الجيزة استعدت لجولة الاعادة بـ 13 ألف موظف والتقارير تؤكد الاولوية للرجال بلجان الفرز
 

·        26 ألفا من العاملين بالمحافظة يصرفون مستحقات المشاركة فى لجان انتخابات الجولة الاولى .

بدأت محافظة الجيزة الإستعداد للجولة الثانية للإعادة على المقاعد الفردية من الإنتخابات البرلمانيةفيما  انتهت كافة الأجهزة التابعة للمحافظة أمس الأحد الموافق 18 ديسمبر 2011 من  صرف مكافآت موظفيها من المندوبين الذين شاركوا فى معاونة الأجهزة المختلفة القائمة على العملية الإنتخابية ضمن المرحلة الثانية التى جرت جولتها الأولى الأربعاء والخميس الماضيين وعددهم 26 ألف موظف وقد تم  الصرف وفقاً لقواعد وتعليمات اللجنة العليا للإنتخابات  .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة إستعدت بنحو 13 ألف موظف فى جولة الإعادة لمعاونة الأجهزة المختلفة القائمة على العملية الإنتخابية مشيراً إلى أنه سيتم صرف مستحقات المشاركين فى جولة الإعادة يوم الأحد المقبل.

أضاف أنه ومن خلال التقرير الذى تلقته غرفة عمليات المحافظة فإنه تقرر إعطاء الأولوية للرجال لقدرتهم على تحمل أعباء الفرز الذى يتم حتى أوقات متأخرة من الليل حيث أظهرت الجولة الأولى عدم قدرة السيدات على مواصلة العمل داخل لجان الفرز وهو ما تسبب فى بعض المشاكل بعدد من اللجان.

وشدد الدكتور على عبد الرحمن خلال إجتماعه مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لبحث إستعدادات المحافظة للجولة الثانية الإنتخابية بحضور نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام على توفير سيارات نقل كافية لنقل الصناديق الإنتخابية وكذلك نقل الموظفين المشرفين على الإنتخابات إلى لجان الفرز حيث كانت هذه إحدى المشكلات التى كانت موجودة بالجولة الأولى .

أكد الدكتور على عبد الرحمن على توفير كافة التجهيزات الإدارية ومواجهة المشاكل لا سيما نقل الصناديق الفرعية وتوفير السيارات اللازمة لذلك ومراجعة أعمال الإنارة والنظافة حول المقار واللجان الإنتخابية وكذلك أماكن الفرز وتلافى أى ملاحظات تم إكتشافها خلال الجولة الأولى .

وقال المحافظ أن الجولة الأولى من إنتخابات المرحلة الثانية بالمحافظة قد تمت دون وقوع أى حوادث غير عادية خلال يومى الإنتخابات وأن البلاغات التى وردت تم التغلب عليها فى حينها وكانت فى الحدود المقبولة .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن ان عمليات صرف مستحقات المشاركين فى الجولة الاولى تمت وفقاً للكشوف المعتمدة والمشاركين بالفعل فى العملية الإنتخابية مع قيام مندوب من كل جهة بالإنتقال لموقع عمل المشاركين خلال مواعيد العمل الرسمية وخاصة المدرسين حتى لا تتأثر العملية التعليمية ومصالح المواطنين وحسن سير العمل.

من ناحية اخرى  بدأت محافظة الجيزة إزالة اللافتات الإنتخابية الخاصة بمرشحى القوائم وأيضاً بالنسبة للدوائر الفردية التى تم حسم نتيجتها.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 ديسمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg