محافظ الجيزة خلال الاجتماع الذى عقدة بالقاعة الكبرى بالمحافظة مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن
 

·        محافظ الجيزة يفوض رؤساء الأحياء فى قطع المرافق عن المحلات والمقاهى المخالفة للحد من الإشغالات والباعة الجائلين .

موقفنا سىء امام المواطنين .. صحيح أن هناك جهد يبذل منكم للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين إلا أن هذا الجهد لا يكفى ولا يرضى طموح المحافظة فى الإرتقاء بالخدمة المقدمة للمواطن الجيزاوى وأنه لابد من بذل مزيد من الجهد لتأمين حياة كريمة وخدمة متميزة لأى مواطن يعيش فى أحضان الجيزة .

بهذه الكلمات بدء الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزةالإجتماع الموسع  الذى عقده فى حضور نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى واللواءان محمد الشيخ السكرتير العام وأحمد هانى السكرتير المساعد .

 وقال المحافظ بالحرف الواحد ان مهمة مسؤلى المحافظة هى ان يشعر المواطن بان الخدمة التى يحصل عليها تتحسن وتتطور الى الافضل مؤكداً أن هذا يمثل أولوية أولى بالنسبة له خاصة مياه الشرب والصرف الصحى والتى تعانى العديد من المناطق بالمحافظة من مشاكل بها واشار الى انه يكرر عدم رضاة حتى الآن عن مستوى الخدمة المقدمة .

وقرر المحافظ خلال الاجتماع  تفويض رؤساء الأحياء فى قطع المرافق من مياه ورفع عداد الكهرباء بالتنسيق مع الجهات المعنية عن المحلات المخالفة والغير مرخصة خاصة المقاهى والكافتيريات والتى تحتل الأرصفة وأصبحت تمثل ظاهرة سيئة وتصدر عنها ضوضاء شديدة.

وشدد المحافظ على تكثيف الحملات على هذه المنشآت للحد من الإشغالات والباعة  الجائلين .

 وطالب الدكتور على عبد الرحمن من معاونية التنبيه على أصحاب المحلات بعدم إلقاء مخلفاتها بالجزر الوسطى بالشوارع خاصة بمنطقتى الدقى والعجوزة على الرغم من وجود صناديق خاصة بهيئة النظافة وفى حالة تكرار المخالفة يتم توقيع غرامات ومحاضر بيئية وتطبيق  القانون فى هذا الشأن .

وقرر المحافظ مد سريان قرار حظر إصدار تراخيص جديدة للمطاعم والمعارض بمنطقتى الدقى والعجوزة لمدة 6 أشهر يتم خلالها دراسة الطلبات المقدمة ومدى تطابقها مع الإشتراطات القانونية واللوائح .

 من جانبة قال المهندس حسين فضل رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى أنه تم إعتماد 62 مليون جنيه هذا العام لتنفيذ مشروعات إحلال وتجديد وتحسين مياه الشرب بنطاق المحافظة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 أكتوبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg