خصم حصص الدقيق من المخابز سيئة السمعة بالجيزة
 

·       قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خصم كمية من حصص الدقيق المخصصة للمخابز سيئة السمعة الواقعة بزمام المحافظة مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه المخابز فى حالة تكرارها أية مخالفات .

وقال أنه سيتم توزيع هذه الحصص على المخابز المجاورة ذات السمعة الطيبة بما يحقق تأمين توفير الخبز المدعم اللازم لأهالى المنطقة الواقع بها هذه المخابز وبما يحقق العدالة بين المخابز .

أضاف أن البداية ستكون بالمخابز الواقعة فى قرية مسجد موسى على أن يتم توجيهها لمخبز جمعية بناة المستقبل وتشغيله بنفس كمية الخصم مع زيادة حصة الدقيق المخصصة للقرية بمقدار 10% وطلب إحكام الرقابة التموينية على مخابز القرية بالتنسيق مع شرطة التموين .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بممثلى أهالى قرية مسجد موسى بأطفيح خلال إستعراض مشاكل القرية حيث أكد المحافظ أنه تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى بإصلاح الشبكة والكشف عن أماكن التسرب

فى غضون ذلك كلف المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بمعاينة ودراسة إمكانية فصل خطوط شبكة مياه الشرب بقرية عرب العين بأطفيح عن خط قرية مسجد موسى وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيض منسوب مياه الرشح والمياه المتسربة بعد مراجعة محابس المياه القائمة حالياً .

وأضاف أنه سيتم مخاطبة الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى لإمكانية إدراج مشروع الصرف الصحى بالقرية ضمن مشروعات العام الحالى والتنسيق التام بين الجهاز وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لسرعة الإنتهاء من المشروع .

كما كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة أطفيح بمتابعة إنشاء وحدة محلية جديدة تضم قرى مسجد موسى وعرب بنى صالح وعرب العين ونزلة الفقهاء وعزبة أبو بكر الصديق .

وحول مطالب ممثلى القرية برصف طريق مسجد موسى / صول وعد المحافظ بإعادة رصف الطريق لمسافة 2.5 كيلو متر بدءاً من قرية صول حتى قرية مسجد موسى .

كما طالب ممثلى أهالى القرية بإستكمال تغطية فرع رقم (5) من مصرف الرى الزراعى بهدف توسعة الطريق المؤدى لقرية صول وأكد المحافظ أن مشروع التغطية مدرج فى الخطة الموحدة للعام المالى الحالى 2011/2012 .

وأضاف أنه سيتم مخاطبة وزير الصحة لتحويل الوحدة الصحية بالقرية من مستشفى طب الأسرة إلى مستشفى تكاملى بها كافة التخصصات الطبية والعمليات الخفيفة وتعمل على مدى 24 ساعة لرفع كفاءة الخدمات الصحية بالقرية .

 

ووجه المحافظ لرئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة بسرعة الإنتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء مدرسة إعدادية جديدة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام  - محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 سبتمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg