خط ساخن بالجيزة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين من إلقاء مخلفات المبانى بالشوارع
 

·        محافــــــــــــــــــظ الجيــــــــــــزة 4آلاف جنيه غرامة والتحفظ على أى سيارة يتم ضبطها .. وخطة للإستفادة من الفراغات .

خصصت محافظة الجيزة خط ساخن يحمل رقم 114 لتلقى أية بلاغات  من المواطنين عن قيام أية سيارات بإلقاء مخلفات الهدم والبناء بالشوارع أو فى غير المواقع المخصصة لذلك وأيضاً تلقى شكاوى المواطنين فى هذا الشأن فى كافة قطاعات الخدمات لإتخاذ اللازم حيالها .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الخط الساخن يسهم فى سرعة الإستجابة الفورية لبلاغات المواطنين لافتاً النظر إلى أهمية المشاركة الشعبية لمواطنى الجيزة فى مواجهة السلوكيات الخاطئة لبعض المواطنين لا سيما وأن التجارب السابقة تؤكد تمتع المواطن الجيزاوى بدرجة كبيرة جداً من الوعى بأهمية هذه المشاركة والتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة .

أوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لتلقى بلاغات المواطنين والتعامل الفورى معهما.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع القيادات التنفيذية بالمحافظة فى حضور نائبيه اللواء أسامة شمعة واللواء محمود عشماوى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة حيث تم إستعراض الإجراءات التى تم إتخاذها بشأن رفع 200 ألف متر مكعب من مخلفات المبانى بشوارع المحافظة وذلك ضمن خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة البيئة لرفع مخلفات المبانى المتراكمة والتى تتضمن رفع 45 ألف متر مكعب على نفقة وزارة البيئة خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

وأكد المحافظ أنه بعد الإنتهاء من رفع المخلفات سيتم تنفيذ خطة عاجلة لإستغلال هذه الفراغات كحدائق عامة أو مشاتل أو أماكن لإنتظار السيارات كما سيتم أيضاً تعيين حراسة دائمة عليها طوال 24 ساعة لمنع المخالفين من إلقاء أى مخلفات بها والتحفظ على أى سيارات أو عربات يتم ضبطها وتوقيع غرامة تصل إلى 4 آلاف جنيه على من يتم ضبطه .

وكلف الدكتور على عبد الرحمن اللواء فتح الله حسن رئيس حى العجوزة بإقامة جزيرة وسطى بطريق المعتمدية بعد رفع التراكمات به وتوسعة الطريق ورصفه وتشجيره بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل .

وأوضح أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة تكثيف الأعمال بعدد من الشوارع منها العروبة والطالبية وحول الطريق الدائرى وعزبة المفتى ونفق المسابك بالوراق والطريق الأبيض وصفط اللبن ومنطقة ترعة عبد العال ببولاق الدكرور وطريق اللبينى والمنشية بالهرم حتى يتم الإنتهاء من رفع كافة التراكمات الموجودة بهذه المناطق

وكان الدكتور على عبد الرحمن قد تفقد أعمال رفع التراكمات بطريق المعتمدية بجوار الطريق الدائرى مشيداً بدور جهاز شئون البيئة والقوات المسلحة فى رفع التراكمات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 سبتمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg