الجيزة استعدت لاستقبال العام الدراسى الجديد
 

·        أنهت محافظة الجيزة إستعداداتها لإستقبال العام الدراسى الجديد وذلك من خلال منظومة متكاملة تشمل هيئة التدريس والكتب الدراسية وتجهيز المبانى وإدخال مدارس جديدة للخدمة لأول مرة لإستيعاب كافة الأعداد المتقدمة من الطلاب .

تسليم الكتب دون التقيد بسداد المصروفات الدراسية صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عقب إجتماعه وهشام السنجرى مدير مديرية التربية والتعليم والذى تم خلاله إستعراض إستعدادات المحافظة لإستقبال العام الدراسى الجديد .

وشدد المحافظ خلال الإجتماع على ضرورة متابعة وصول المناهج من الوزارة وتوزيعها للإدارات التعليمية بالإضافة إلى متابعة موجهى العموم للمدرسين فى تسجيل المناهج الجديدة والإستعداد للعام الدراسى الجديد .

وأكد على أهمية توافر الكتاب المدرسى فى المدارس وتوزيعه على الطلاب حيث تقوم جميع الإدارات التعليمية بإستلام الكتب بصفة مستمرة لتسليمها للطلاب قبل بداية العام الدراسى دون شرط سداد المصروفات المدرسية .

من جانبه أشار هشام السنجرى إلى أنه تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات داخل المدارس وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسى وعمل الصيانة الدورية للأجهزة والمعدات وتجديد مداخل المدارس والأفنية وجارى الإنتهاء من عمليات الصيانة الشاملة من قبل هيئة الأبنية التعليمية .

وأكد مدير المديرية على متابعة العجز والزيادة فى أعضاء هيئة التدريس وسد العجز وتنظيم العمل وتوزيعه بين هيئات التدريس ووضع خطة معتمدة يلتزم بها جميع العاملين بالمدارس ومتابعة الموجهين لمعامل الأوساط والحاسب والمكتبة والتأكد من جداول التشغيل بها .

وأشار مدير المديرية أن إجمالى مدارس المحافظة يبلغ عددها 2861 مدرسة تضم مليون و561 ألف طالب بجميع المراحل التعليمية على مستوى المحافظة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 سبتمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg