الجيزة تستطلع رأى المواطنين فى اختيار الوقت المناسب لمرور جامعى القمامة
 

·        الدكتور على عبد الرحمن انتهاء المهلة الممنوحة لحملة النظافة المكثفة مساء اليوم .

·        الحملة تأتى استجابة لمطالب ثوار 25 يناير واستقبال العام الدراسى الجديد .

فى إجراء يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية قررت محافظة الجيزة استطلاع رأى المواطنين فى إختيار التوقيت المناسب لمرور عمال النظافة على الوحدات السكنية والمحال التجارية لجمع القمامة منها على أن يتم إلزام شركات النظافة بهذه المواعيد وتوقيع غرامات على الشركات غير الملتزمة .

ومن المقرر أن تبدأ لجان المحافظة التى تم تشكيلها لإجراء استطلاع رأى أصحاب الشقق والمحال التجارية عملها خلال الأيام القليلة المقبلة على أن تنتهى منه خلال 3 اسابيع .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن العقود الجديدة والمقرر توقيعها قبيل نهاية أكتوبر المقبل مع شركات النظافة ستتضمن المرور يومياً لجمع القمامة من المنازل والمحال التجارية على ان يكون ذلك وفق المواعيد والتوقيتات التى سيحددها المواطنون فى استطلاع الرأى .

فى غضون ذلك أعلن الدكتور على عبد الرحمن أنه سيتم مساء اليوم الجمعة انتهاء المهلة التى تم منحها لشركات النظافة الوطنية والاجنبية وكذلك لهيئة النظافة والتجميل التابعة للمحافظة لتنفيذ الحملة المكثفة لجمع القمامة والتراكمات المنتشرة فى عدد من شوارع وميادين الجيزة والتى بدأت هذه الجهات تنفيذها اعتبارا من مساء أول أمس الأربعاء .

أضاف المحافظ أن هذه الحملة تأتى فى اطار إستعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسى الجديد والمقرر أن يبدأ يوم  17 من الشهر الجارى لافتاً النظر إلى أن هذه الحملة تأتى أيضا استجابة لمطالب ثوار " 25 يناير " .

 وقال أن المحافظة قد شهدت حالة من الطوارئ فى قطاع النظافة العامة طوال  اليومين الماضيين  كخطوة جادة لتحويل  شعار ( محافظة نظيفة) إلى واقع يعيشه الناس مشيرا إلى أنه  عقد إجتماعاً عاجلاً أمس مع رؤساء الأحياء بزمام المحافظة والهيئة العامة للنظافة والتجميل ومسئولى شركات وجمعيات النظافة للتأكد من الالتزام بتنفيذ الحملة وان كل جهة تقوم بالفعل بما هو منوط ومسند إليها .

أضاف  أنه تم إلغاء الراحات والأجازات خلال فترة الحملة  وإستمرار العمل طوال الـ 24 ساعة  كما تم الدفع بحملات إضافية لرفع القمامة والمخلفات الموجودة بالإضافة إلى عمل الجراجات بكامل طاقتها خاصة أعمال الصيانة .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن شعار " الجيزة محافظة نظيفة " سيتم تنفيذه بالفعل مشيراً إلى أن الجيزة بأجهزتها ومواطنيها قادرين على تغيير وجه المحافظة خلال فترة قصيرة .

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بعدم مغادرة الشوارع ووضع كافة الإمكانيات المتاحة من معدات وعمال وسيارات ولوادر تحت تصرف الحملات المكثفة الجارى تنفيذها .

 من جانبة قال اللواء حافظ فكرى رئيس الهيئة العامة للنظافة الجمعة انه تم توفير كافة المعدات اللازمة لهذه الحملات كما تم تشكيل غرف عمليات بجميع إدارات النظافة لمدة 24 ساعة كما تم عقد إجتماع مع شركات النظافة لرفع كفاءة العمل خلال هذه الفترة وزيادة أعداد السيارات العاملة والمعدات وتكثيف أعمال الجمع من الوحدات السكنية والمحلات والأسواق العامة .

المصــــــــدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 سبتمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg