محافظ الجيزة يواصل اللقاءات المفتوحة بممثلى القرى بلقاء أهالى منشأة القناطر
 

·        تخصيص الأرض اللازمة لإقامة جمعية زراعية ووحدة بيطرية لخدمة المزارعين .

·        مدرسة جديدة وتشديد الرقابة على مخابز قريتى أم دينار والإخصاص .

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تخصيص الأرض اللازمة لإقامة جمعية زراعية ووحدة بيطرية لخدمة مزارعى قريتى أم دينار والإخصاص التابعتين لمركز إمبابة ومدينة منشأة القناطر على أن يتم إزالة أية تعديات على الأرض التى تم تخصيصها لهذا الغرض .

وقرر المحافظ تخصيص 100 ألف جنيه لإنشاء الجمعية الزراعية .

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذى عقده المحافظ والقيادات التنفيذية بالمحافظة مع ممثلى أهالى قريتى أم دينار والإخصاص والذى يأتى فى إطار اللقاءات اليومية التى تستضيفها محافظة الجيزة لفرق العمل المشتركة من ممثلى القرى الواقعة فى زمام المحافظة .

وكلف الدكتور على عبد الرحمن المهندس محمد فوزى وكيل وزارة الرى بالبدء فوراً فى تطهير ترعة أم دينار من أى مخلفات موجودة بها تعوق حركة المياة وتؤدى إلى عدم وصولها إلى الأراضى الزراعية على أن تنتهى أعمال التطهير أوائل الأسبوع المقبل .

وقرر المحافظ إدخال قرية أم دينار ضمن خطة الجهاز التنفيذى لمياة الشرب و الصرف الصحى للإستفادة من محطة الصرف الجارى إنشائها حالياً و التى إنتهت بنسبة 70 % و مخاطبة الجهاز لسرعة الإنتهاء من إنشاء المحطة .

وفى قطاع التعليم شدد المحافظ على الهيئة الأبنيه التعليميه ووكيل وزارة التربيه و التعليم لسرعة الإنتهاء من إنشاء مدرسة للتعليم الأساسى تخدم أهالى قرية الإخصاص .

وقرر المحافظ أيضاً تكليف وكيل وزارة التموين لقطاع أكتوبر بتشديد الرقابه على مخابر القريتين بعد أن تعددت شكاوى المواطنين من عدم جودة رغيف الخبز و تفعيل عمل اللجان الشعبيه و مشاركتها فى الرقابه و رصد إى سلبيات و إبلاغها فوراً لمسئولى المحافظة تمهيداً لإتخاذ القرارات اللازمة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 أغسطس 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg