طوارئ بالجيزة إستعداداً لـ " شم النسيم "
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : حملات مكثفة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة بالمحافظة مراجعة كافة مصانع الرنجة للتأكد من سلامة المنتجات .

أعلنت محافظة الجيزة حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية إستعداداً لأعياد شم النسيم .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة أتمت إستعداداتها لإحتفالات شم النسيم هذا العام من خلال مجموعة من الإجراءات التى تضمن مرور الأعياد على أبناء المحافظة مروراً سعيداً لإستقبال أشهر الصيف .

وأكد المحافظ خلال الإجتماع الذى عقده لإستعراض إستعدادات مديريات الخدمات على ضرورة التنسيق الكامل مع كافة الجهات  لعمل حملات مكثفة طوال الأيام المقبلة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة الموجودة بدائرة المحافظة التى يتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض منها وعمل لجان مراقبة لهذه الأسواق بصفة مستمرة كما طالب المحافظ بمراجعة كافة مصانع تصنيع الرنجة " الأسماك المدخنة " للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين ومراقبة حركة السيارات التى تقوم بنقل المحلية والمملحة والمدخنة والتأكد من سلامة النقل والتداول وذلك من خلال عمل أكمنة بأماكن مختلفة من المحافظة.

وأضاف الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى أنه تقرر وقف كافة الأجازات للأطباء العاملين بإدارة التفتيش وعمل نوبتجيات مستمرة بالإدارة لمواجهة ضغوط العمل والحملات المكثفة التى تقوم بها اللجان المشكلة للمراقبة .

كما تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى جميع شكاوى المواطنين والتنسيق والإشتراك مع مباحث التموين والإدارة العامة للسياحة للمرور على النوادى والبواخر النيلية التى تقوم بعمل رحلات جماعية للتأكد من سلامة الوجبات المعروضة للمواطنين .

كما تم تكليف إدارة الإرشاد البيطرى بالمديرية لعمل ندوات توعية للمواطنين عن كيفية إختيار الأسماك الصالحة للتداول والإستهلاك وتوعيتهم بالأخطار الصحية التى تنجم عن تناول الأسماك مجهولة المصدر .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 ابريل 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg