حديقة الجيزة بإمبابة تستقبل 30 ألف مواطن فى إحتفالات المحافظة بعيدها القومى
 

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن ميادين المحافظة شهدت إقبالاً كثيفاً من المواطنين للإحتفال بالعيد القومى للمحافظة مشيراً أن حديقة الجيزة بأرض مطار إمبابة إستقبلت نحو 30 ألف مواطن من أبناء المحافظة .

وأكد المحافظ أن قرار المحافظة بفتح الحديقة مجاناً أدى إلى زيادة الإقبال من المواطنين.

وقال المحافظ أن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية قضى يوماً كاملاً لمشاركة مواطنى الجيزة إحتفالاتهم بعيد الجيزة حيث شارك المواطنين بشارع وادى النيل بالعجوزة بالإضافة إلى حديقة الجيزة بأرض إمبابة .

وأضاف الدالى أن المحافظة قامت برفع المخلفات بالأماكن التى شهدت إحتفالات المواطنين وإعادة إصلاح الأماكن التى تأثرت من الكثافة العالية خاصةً بحديقة إمبابة.

وأكد أن المحافظة ستعمل على الحفاظ على ما تم إنجازه من أعمال نظافة أحياء المحافظة وأعلن أن المنظومة الجديدة للنظافة ستبدأ منتصف إبريل الحالى بمنطقة إمبابة والتى تعتمد على الجمع السكنى من المنازل داعياً المواطنين إلى عدم إلقاء القمامة بالشوارع وتسليمها للمتعهدين الذين سيتم التعاقد معهم مؤكداً أن نجاح المنظومة تعتمد فى المقام الأول على مشاركة المواطنين .

وقال منير أنور رئيس حى شمال الجيزة أن أجهزة الحى قامت برفع كفاءة المنطقة المحيطة بحديقة الجيزة ورفع المخلفات ونظافة المنطقة كما تواجدت أجهزة الحى للإشراف على الخدمات المقدمة للمواطنين .

وكانت المحافظة قد حددت خمس شوارع وميادين رئيسية لإستقبال المواطنين فى العيد القومى للمحافظة وشهدت هذه الأماكن إحتفالات ومهرجانات وكرنفالات وأغانى وطنية وشعبية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام . محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 ابريل 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg