محافظ الجيزة عقب لقائه المفتوح مع أهالي الكريمات
 

·       بدء إجراءات إنشاء أول وحدة محلية لأهالى الكريمات والتجمعات السكنية التابعة لها .

·       الإستفادة من المشروع القومى للظهير الصحراوى فى توفير الأراضى اللازمة للمشروعات السكنية والخدمية .

·       تشغيل محطتين لمياه الشرب يناير المقبل بتكلفة 15 مليون جنيه وإجراءات عاجلة لحل مشكلات الصحة والتعليم وتوفير الخبز .

·       1.3 مليون جنيه لرصف شوارع البرمبل والقرى التابعة لها وتوفير فرص عمل جديدة للشباب .

فى إستجابة فورية لأهالى الكريمات قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة البدء فى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنشاء أول وحدة محلية لأهالى القرية والتجمعات السكنية التابعة لها وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات والأجهزة المعنية بالدولة .

أوضح المحافظ أن المؤشرات والبيانات الأولية تشير إلى إستيفاء قرية الكريمات للمتطلبات والإشتراطات التى تحددها المحافظة لإنشاء وحدة محلية لافتاً النظر إلى أن الوحدة الجديدة تسهم فى الإرتقاء بمستوى الخدمات والمعيشة لأهالى الكريمات والذين يقترب عددهم من 25 ألف مواطن كما أن إنشاء الوحدة المحلية سيتيح المزيد من فرص العمل أمام شباب القرية .

تصريحات المحافظ جاءت عقب اللقاء المفتوح الذى عقده مع ممثلى شباب الكريمات والذى إستغرق نحو    3 ساعات تم خلاله إستعراض كافة المشكلات التى تواجه الأهالى .

قال الدكتور على عبد الرحمن أن هذا اللقاء يأتى ضمن سلسلة اللقاءات التى ستم عقدها مع فرق العمل المشتركة التى تضم مسئولى المحافظة وممثلى أهالى القرى التابعة للمحافظة من الشباب وقادة الرأى وأهل الثقة .

وأضاف أن المحافظة ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة إتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مزيد من الأراضى اللازمة للمشروعات السكنية والخدمية لأهالى الكريمات وذلك بالإستفادة من المشروع القومى للظهير الصحراوى على أن يتم ذلك بالتنسيق مع محافظة بنى سويف ومراعاة ذلك فى ترسيم الحدود مشيراً إلى أنه تقرر تشغيل أحدث محطتين لمياه الشرب أول يناير المقبل حيث يجرى تنفيذها حالياً مؤكداً إستعداد المحافظة للمساهمة فى تكلفة المشروعين للإنتهاء من تنفيذهما فى أقرب وقت حيث تصل التكلفة الحالية إلى 15 مليون جنيه وأن معدلات التنفيذ تتراوح ما بين 75% إلى 90% .

وقال أن المحافظة بصدد إعداد مذكرة بشأن إنشاء وحدة صحية لأهالى الكريمات وأنه سيتم رفع هذه المذكرة إلى الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة كما ستبدأ المحافظة إتخاذ الإجراءات لتخصيص الأرض اللازمة لإنشاء مدرسة جديدة إلى جانب إجراءات لصيانة وإحلال وتجديد المدرسة الحالية لضمان الإرتقاء بمستوى التعليم أفقياً ورأسياً لأهالى الكريمات وهو ما يضمن إرتفاع مستوى المعيشة للأهالى .

حضر اللقاء اللواء أسامة شمعة نائب محافظ الجيزة واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة والمهندس عبد المحسن عبد الغفار رئيس شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء واللواء كامل ياسين حكمدار الجيزة والعميد عادل العمدة ممثلاً عن المجلس العسكرى .

وأجرى المحافظ خلال الإجتماع إتصالاً هاتفياً بالمهندس فتحى عبد العزيز بوزارة التضامن لمد مدينة أطفيح بـ50 ألف رغيف خبز يومى على أن يخصص جزء منها لقرية الكريمات ودراسة إنشاء مخبز كبير بالقرية تابع للقوات المسلحة .

فى غضون ذلك عقد المحافظ لقاء مفتوح مع ممثلى قرية البرمبل بأطفيح تم خلاله الموافقة على تحويل مستشفى الأسرة إلى مستشفى تكاملى .

وقرر المحافظ عقب اللقاء تخصيص مليون و300 ألف جنيه من موازنة المحافظة لرصف شوارع قرية البرمبل وإنارتها كما إستجاب المحافظ لمطلب الأهالى بتوفير 5 فرص عمل بالوحدة المحلية بقرية البرمبل .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 اغسطس 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg