تقنين مخالفات البناء ممنوع فى الجيزة
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة:  للقيادات التنفيذية طبقوا القانون .

المحافظ يلزم شركات تطهير ترعتى " المنصورية والمريوطية " برفع المخلفات وغرامات للمخالفين

إزالة 217 حالة تعدى على الأراضى الزراعية و5 تعديات على نهر النيل .

حذر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة الشركات المنفذة لأعمال تطهير ترعتى المنصورية والمريوطية من عدم رفع مخلفات التطهير من على جانبى الترعة وذلك لما يمثله من أضرار بيئية وصحية جسيمة ومظهراً غير حضارياً خاصة وأن هذه الطرق تؤدى إلى المناطق السياحية إضافةً إلى تفاقم مشكلة النظافة التى تبذل المحافظة جهوداً كبيرة للقضاء عليها  .

وكلف المحافظ رئيس الإدارة المركزية للرى والصرف بالتنسيق الكامل مع الأحياء المختصة والجهات الأمنية متمثلة فى المرور والمرافق بمتابعة أعمال الشركات المنفذة وتوقيع غرامات مالية على الشركات التى لا تلتزم بذلك  .

وأوضح الدالى أن المحافظة بصدد تنفيذ مشروع لتطوير طريقى المنصورية والمريوطية فى المنطقة المؤدية للمنطقة الأثرية بالأهرامات وأبو الهول .

جاء ذلك خلال الإجتماع الشهرى للمجلس التنفيذى الذى ترأسه المحافظ والذى إستعرض من خلاله كافة المشاكل الملحة التى تعانى منها الجيزة والمواطن الجيزاوى .

وقال أن الفترة الحالية صعبة وتحتاج إلى تحسين الأداء فى الخدمات المقدمة للأهالى خاصة فى مجالات البنية الأساسية وإصلاح المنظومة التعليمية والتوسع فى إنشاء مدارس جديدة للقضاء على الكثافة العالية داخل الفصول .

وشدد الدالى خلال الإجتماع على رؤساء الأحياء والمدن بسرعة إنجاز مشروعات الخطة الموحدة العام الحالى أثناء مناقشة تقرير الخطة والذى كشف تدنى نسبة التنفيذ فى بعض الأحياء والمدن عن المستهدف

ولفت الدالى أن المحافظة وضعت منظومة متكاملة للقضاء على مشكلة النظافة فى الجيزة وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة لافتاً إلى أن أهم ملامحها يتمثل فى الجمع السكنى وتقسيم الأحياء إلى قطاعات للقضاء على تلك المشكلة وأنه سيتم البدء فى تنفيذها خلال أيام .

وشدد المحافظ خلال الإجتماع على رفضه القاطع لتقنين مخالفات البناء مؤكداً على تطبيق القانون أياً كانت المخالفات منوهاً على تنبيه القيادات التنفيذية بالمتابعة المستمرة للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة .

ووافق المحافظ خلال الإجتماع على ضم مدينة منشأة البكارى وكفر غطاطى إلى قسم الهرم أمنياً للتخفيف على كاهل المواطنين من حيث المعاملات القانونية المتعلقة بهم .

وكشف تقرير لمديرية الزراعة عن إزالة 217 حالة تعدى على الأراضى الزراعية خلال شهر على مساحة 7 أفدنة وإزالة 5 حالات لتعديات على نهر النيل .

وقال وكيل وزارة التموين أن الشتاء الحالى لم يشهد أى أزمة فى إسطوانات البوتاجاز بفضل التوسع فى خدمة الغاز الطبيعى لافتاً إلى إنشاء 18 منفذ متنقل لبيع السلع الغذائية للمواطنين بإمبابة وبولاق الدكرور والمنيب والعمرانية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 يناير 2016  

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg