فى أول لقاء له مع نواب الشعب
 

النظافة والعشوائيات وتحسين الخدمات الصحية والمنظومة التعليمية أهم الملفات

بدأنا فتح الملفات الشائكة والحلول لن تحدث إلا بتعاون الجميع

الدالى : " الناس شبعت كلام وعايزين نعمل حاجة سريعة للمواطن "

 فى أول لقاء له مع اعضاء مجلس النواب أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن الفترة المقبلة ستشهد تحسناً فى الخدمات المقدمة لمواطنى الجيزة خاصة فى مجال النظافة وتطوير العشوائيات ورفع كفاءة المستشفيات وتحسين المنظومة التعليمية من خلال التوسع فى إنشاء المدارس وتخفيض الكثافة العالية فى مدارس المحافظة بالتنسيق مع الوزارات المعنية .

وقال ان المحافظة بدأت  فتح العديد من الملفات الشائكة والمشروعات المتوقفة لوضع حلول عاجلة لها وتوفير التمويل اللازم مشيراً أن أجهزة المحافظة لن تستطيع وحدها حل المشاكل ولكن بتعاون الجميع تنفيذيين ونواب الشعب.

وأعلن الدالى أنه تم إدراج 4 مستشفيات بالجيزة فى خطة التطوير تشمل " بولاق الدكرور وأطفيح وأبوالنمرس وأم المصريين " بخلاف خطة وزارة الصحة لتطوير مستشفيات المحافظة .

 

وأضاف أنه سيعمل على إقامة مصانع لتدوير القمامة بالتعاون مع رجال الأعمال لحل مشاكل القمامة وتوفير فرص عمل للشباب وتطبيق منظومة جديدة للنظافة تعتمد على الجمع السكنى على أن يتم البدء بعدد من الشوارع  والأحياء .

كما ستقوم المحافظة بتفعيل قانون البيئة بتوقيع غرامات على إلقاء القمامة بالشارع .

وأكد الدالى أن تطوير المناطق العشوائية وتحسين الخدمات المقدمة بها والبنية الأساسية ستحظى بأهمية كبيرة خلال الأيام المقبلة مشيراً أن هناك بعض المناطق بالجيزة تفتقر لخدمات عديدة وستكون لها الأولوية  مشيراً أنه يحرص على الإستماع لأراء ومقتراحات نواب الشعب والمواطنين ووضع أليات للتنفيذ وعقد لقاءات مستمرة معهم إسبوعياً .

وقال الدالى " الناس شبعت كلام وعايزين نعمل حاجة سريعة يحس بيها المواطن "  وإذا إستطعنا حل مشكلة القمامة بالشارع وتوفير السلع بأسعار مخفضة وتوفير مياه الشرب والصرف الصحى للمناطق المحرومة سنكون قد أنجزنا كثير من إحتياجات المواطن .

من جانبهم قال نواب الشعب بالجيزة أنهم متفائلون بتعيين اللواء كمال الدالى محافظاً للجيزة بوصفه إبن من أبناء المحافظة وعلى دراية كاملة بمشاكلها .

حضر اللقاء نواب المحافظ اللواءان اسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض وراضى أمين السكرتير المساعد

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 8 يناير 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg