محافظ الجيزة خلال جولة له اليوم
 

مراجعة مخالفات مول تجارى شهير بـ " فيصل " وبدء أعمال المرحلة الأخيرة من تطوير الشارع

قرر الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة تشكيل لجنة قانونية وهندسية لإعداد تقرير عاجل عن مدى وجود مخالفات من أحد المولات التجارية الكبرى بشارع فيصل وتعديه على خط التنظيم ومراجعة حدود الملكية والإشتراطات البنائية من واقع الخرائط المساحية .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ اليوم السبت بشارع فيصل .

وكلف المحافظ اللجنة بالإنتهاء من تقريرها خلال 24 ساعة مشيراً أنه فى حالة وجود أى مخالفات من المول التجارى سيتم إزالتها فوراً .

وأعلن العادلى خلال الجولة بدء أعمال المرحلة الأخيرة من تطوير شارع فيصل لمسافة 3 كم بدءاً من إدارة الهرم التعليمية وحتى شارع أحمد كامل لافتاً أن اتساع الشارع بعد التطوير يصل إلى 10,5 م للإتجاه الواحد بدلاً من 6م حالياً.

وقال أنه تم تشكيل لجنة إشرافية من كلية الهندسة جامعة القاهرة لمراجعة الأعمال المنفذة للتأكد من تطبيق كافة المواصفات المتفق عليها وفقاً للتعاقد .

وكلف العادلى المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان بإعداد تقرير يومى عن الأعمال المنفذة طبقاً للبرنامج المتفق عليه مع المقاول المنفذ مشيراً أنه يجب أن تتوافر فى الأعمال الجودة العالية وسرعة التنفيذ .

رافق المحافظ نائبه اللواء علاء الهراس ورؤساء أحياء بولاق الدكرور والعمرانية والهرم الواقع بنطاقهم شارع فيصل .

من جانبه قال المهندس إبراهيم فرج أن أعمال التطوير فى المرحلة الحالية بدأت منذ عشرة أيام حيث تم الإنتهاء من نقل المرافق من غاز وكهرباء ومياه وإنارة وبدء أعمال التوسعة من الجانبين والجزيرة الوسطى ورفع المخلفات .

وأضاف أن الأعمال تتضمن ألا يتعدى الرصيف 2م فى كل إتجاه ومواقف السيارات من 2,5: 4م وتوسعة الشارع ليصبح 10,5م فى الإتجاه الواحد وألا تتعدى الجزيرة الوسطى 2م

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 5 اكتوبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg