فى تقرير لفرع الهيئة بالجيزة محو أمية 42 ألف مواطن خلال عام
 

·         الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة : تكثيف الندوات والقوافل لتحقيق المستهدف بمحو أمية مليون مواطن خلال عامين .

كشف تقرير لفرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالجيزة عن نجاح الفرع فى محو أمية 42 ألف أمى خلال العام الحالى بمعدل زيادة بلغ 471% عن العام السابق والذى لم يتعدى فيه من تم محو أميتهم 8879 مواطن .

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أنه على الرغم من الفارق الكبير بين العامين إلا أن هذا لا يرضى طموح المحافظة ولابد من بذل جهود كبيرة حيث تستهدف المحافظة محو أمية مليون مواطن خلال عامين .

وطالب العادلى بزيادة عدد فصول محو الأمية من خلال إتاحة فرص الدراسة بالمدارس الحكومية والمساجد ومراكز الشباب وقصور الثقافة وزيادة عدد المستفيدين من المشروع القومي لمحو الأمية بالمحافظة.

وقال المحافظ أن إجمالى الفصول المفتوحة خلال الشهر الحالى بلغ 1358 فصل بمراكز وإدارات فرع الهيئة بالجيزة كما تم تسليم 1543 شهادة للناجحين وعقد إمتحانات لعدد 1781 ممتجن .

وأكد العادلى على أهمية الإرتقاء بتنمية المواطن والإهتمام بمحو أميته وتعليمه وتعظيم دور منظمات المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية والشعبية بالمحافظة ومساهمتهم فى جهود محو الأمية .

 ودعا إلى استمرار التعاون لدعم المشروع ووضع اّليات عمل جديدة لتنفيذ الخطة المطروحة سنويا للوصول إلى محافظة خالية من الأمية .

من جانبها قالت الدكتوره منال عوض نائب محافظ الجيزة ان المحافظة تنظم سلسلة من الندوات من خلال هيئة تعليم الكبار بالجيزة في عدد من القرى والمراكز والمدن لتنفيذ المشروع.

واشارت ان المحافظة تستهدف زياده اعداد الندوات خلال العام المقبل لاستقطاب اعداد اكبر من المواطنين .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ الجيزة : 23 نوفمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg