لمواجهة احتياجات الشتاء
 

·         الجيزة تشدد الرقابة على مستودعات البوتاجاز والسريحة .

 أكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة إتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتوفير إحتياجات المواطنين من البوتاجاز مع زيارة الطلب عليها بدخول فصل الشتاء خاصة بالمراكز والمدن والمناطق التى لم تصلها خدمة الغاز الطبيعى .

وأضاف أن التوسع فى المناطق التى وصلتها خدمة الغاز الطبيعى بأحياء المحافظة أدى بلا شك إلى إنحسار الطلب على البوتاجاز والقدرة على السيطرة على أى أزمة قد تظهر خلال الأيام المقبلة .

جاء ذلك خلال الإجتماع العاجل الذى عقده المحافظ اليوم الإثنين مع حفظى إلياس وكيل وزارة التموين لإستعراض إستعدادات المحافظة والخطة الموضوعة لمواجهة زيادة الطلب المتوقع على البوتاجاز خلال أشهر الشتاء لضمان عدم حدوث أى أزمة .

وشدد العادلى على اهمية مواجهة السوق السوداء ومن يتاجرون بأقوات الشعب وإتخاذ إجراءات قانونية رادعة حيالهم وتشديد الرقابة على المستودعات والتأكد من صرف حصتها بالأسعار الرسمية وتواجد مفتش تموين بكل مستودع ومسئولى الوحدة المحلية أثناء توزيع الحصة

من جانبه قال حفظى إلياس أن الأمور مستقرة حتى الأن بنطاق المحافظة ولا توجد أزمات فى أى منطقة .

وأضاف أن إجمالى مستودعات البوتاجاز على مستوى المحافظة يبلغ 200 مستودع بحصة شهرية أكثر من مليونى إسطوانة .

وأكد أنه تم وضع خطة عاجلة تعتمد على سرعة التحرك أوقات الأزمات ودعم أى منطقة بما تحتاج إليه من البوتاجاز عن طريق التنسيق مع الجهات المعنية وتوقيع عقوبات رادعة حيال أى مخالفات يتم ضبطها.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 نوفمبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg