التكنولوجيا فى خدمة مواطنى الجيزة
 

·         مذكرة التفاهم بين المحافظة و الإتصالات لرفع كفاءة العاملين بالمحليات .

أكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة إلتزام المحافظة بالسعى للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطن وتطويرها من خلال إستخدام أحدث وسائل وتقنيات تكنولوجيا المعلومات فى التواصل والتفاعل مع المواطنين وتعظيم دوره فى المشاركة الفعالة فى العمل الحكومى وأيضاً العمل على رفع كفاءة العاملين بالأجهزة المحلية ومكافحة الفساد المالى والإدارى وخلق مصادر جديدة لموارد المحافظة .

تصريحات المحافظ جاءت عقب الإجتماع الذى عقده امس لمتابعة مذكرة التفاهم التى وقعتها المحافظة مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحضره مساعد الوزير الدكتور محمد سعيد وبعض ممثلى شركات تكنولوجيا المعلومات .

حضر الإجتماع اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام وراضى أمين السكرتير العام المساعد .

وإستمع المحافظ إلى شرح من مساعد الوزير عن آخر تطورات مذكرة التفاهم والاهداف المرجوة من وراءها وماقامت به الشركات وفقاً لبنود الإتفاق .

وقال العادلى أن الإتفاقية من شأنها توفير الوقت والجهد فى أداء الخدمات وتقليل التدخل البشرى وبناء جيل جديد يقوم على العلم والمعرفة والتكنولوجيا والقدرة المعلوماتية التى تؤدى إلى سرعة إتخاذ القرار على كافة المستويات .

ولفت إلى أن مجالات العمل تشمل إستحداث نظام لإدارة الشكاوى ومواقع التواصل الإجتماعى وتطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بالإبلاغ عن المخالفات والتجاوزات وقياس مؤشرات الأداء للمشروعات والوحدات الإدارية ونظم إدارة المستشفيات والعيادات وإدارة المدارس والتعليم الإلكترونى وإعداد برامج لشئون العاملين وإدارة الإعلانات والاصول .

وأضاف الدكتور محمد سعيد معاون وزير الإتصالات بأن خدمة المواطن تقع على رأس أولويات الوزارة وتحسين مستوى الخدمات وإتاحتها إلكترونياً إضافة إلى تطوير القدرات التكنولوجية للقطاعات الحكومية وذلك وفقاً لإستراتيجية حتى عام 2020 م .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 اكتوبر 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg