إنفراجة فى أزمة عقارات إمبابة
 

الأهالى يوافقون على الإنتقال لشقق مؤقتة بالإيجار تتحملها المحافظة

المحافظ للسكان : أنا مسئول أمام الله ولن نترككم فى الشارع

ظهرت بوادر إنفراجة فى أزمة أهالى إمبابة المتضررين من إنهيار وتصدع بعض العقارات حيث أبدى بعض الأهالى موافقتهم على الإنتقال لشقق مؤقتة بديلة وتتحمل المحافظة قيمة الإيجار فى حدود 500 جنيه شهرياً تدفع كل 3 أشهر .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ الدكتور خالد زكريا العادلى مع ممثلين للأهالى بديوان عام المحافظة  بحضور وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات.

وأكد المحافظ خلال الإجتماع أن حى شمال الجيزة سيبدأ إعتباراً من اليوم فى التنسيق مع الأهالى لحصر الأسر الموافقة على الإنتقال لهذه الشقق وصرف المبالغ المالية لهم مشيراً إلى أنه سيتم التواصل مع بعض المؤسسات الخيرية ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية لتقديم كل أوجه المساعدة للأهالى .

وأضاف أن هذا الحل كان ضمن الحلول التى طرحتها المحافظة منذ بداية الأزمة حيث تم توفير شقق بمدينة 6 أكتوبر إلا أن الأهالى رفضوا الإنتقال إليها .

وكرر المحافظ للأهالى تأكيده خلال الإجتماع أنه مسئول أمام الله أولاً وأخيراً ولن يتركهم فى الشارع ويتعهد أمامهم بحل أزمتهم والإقامة فى أماكن بديلة حتى عودتهم إلى عقاراتهم بعد إصلاحها

من جانبها أكدت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات أنها بحثت مع محافظ الجيزة تقديم كل أوجه المساعدة لأصحاب العقارات المنهارة من أجل معاونتهم لبناء منازل أخرى بديلة فى نفس المنطقة أو فى المناطق المجاورة وذلك بالتنسيق مع الهيئات التى تقدم تمويل عقارى بفائدة بسيطة تتحمل الوزارة جزءاً  منها .

حضر الإجتماع اللواء علاء الهراس نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ومنير أنور رئيس حى شمال الجيزة .

فيما قال فوزى القاضى وكيل وزارة التضامن أنه سيتم البدء فى صرف التعويضات التى قررتها وزارة التضامن للأسر المتضررة بالمنازل المنهارة بمبلغ 5000 جنيه وبدل معيشة وصرف الشيكات لهذه الأسر كما تم البدء فى التنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية لتقديم مساعدات للأهالى .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 11 اغسطس 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg