نائب محافظ الجيزة : توفير وحدات سكنية بالإيجار للعقارات المتأثرة بانهيار عقار إمبابة
 

 تكليف شركة مقاولات متخصصة بصلب 8 عقارات وتنفيذ توصيات لجنة المنشآت الآيلة للسقوط

قال اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة أن المحافظة ستتكفل بتوفير وحدات سكنية بالإيجار بصفة مؤقتة للمقيمين فى العقارات التى تم إخلائها بشارع زكى مطر بمنطقة إمبابة بسبب انهيار أحد العقارات وإخلاء العقارات المجاورة لخطورتها على حياة السكان .

وأضاف أن شركة مقاولات متخصصة ستبدأ فوراً فى أعمال صلب 8 عقارات بشارعى أبو رية وعبد العال وإصلاح العيوب التى ظهرت بها مشيراً أنه لن يتم إعادة السكان إلا بعد التأكد من صلاحية العقارات من الناحية الإنشائية وتوافر كافة وسائل الأمان للسكان حرصاً على أرواحهم .

وأكد نائب المحافظ أن العقارات التى تم إخلائها أرقام35و38و40و41 بشارع أبورية و154و156و158و160 بشارع على عبد العال ولفت أن المحافظة اتخذت كافة التدابير اللازمة للحفاظ على حياة السكان حيث تم إخلاء هذه العقارات بمجرد انهيار العقار رقم 37 والتأكد من وجود خطورة على حياة السكان بباقى العقارات وفقاً لتقرير لجنة المنشآت الآيلة للسقوط .

وأضاف الهراس أن الدكتور خالد زكريا العادلى قد وجه بسرعة الانتهاء من إصلاح العقارات وعودة السكان إليها فى أقرب وقت .

من جانبه قال منير أنور رئيس حى شمال الجيزة أنه تم تحرير محضر بالواقعة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مالك العقار الذى تسبب فى ذلك ولفت أنه تم البدء فى رفع أنقاض العقار المنهار.

وتعود الواقعة إلى البلاغ الذى ورد لحى شمال الجيزة بوجود تصدع بالعقار رقم 37 شارع أبو رية حيث انتقلت على الفور أجهزة الحى وتبين أن العقار 39 حاصل على ترخيص هدم حتى سطح الأرض وقام مالكه بتنفيذ الهدم بطريقة عشوائية ولم يتخذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة لتأمين العقارات المجاورة مما أدى إلى انهيار العقار 37 وتصدع باقى العقارات .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :   7 أغسطس 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg