مشاركة المواطن الجيزاوى حفل الافتتاح قناة السويس الجديدة
 

محافظ الجيزة خلال رئاسته اجتماع لجنة

 مشاركة المواطن الجيزاوى حفل الافتتاح قناة السويس الجديدة

إنجاز تاريخى يضاف للسجل الحافل للمصريين احتفالات بالميادين ..وشاشات عرض لنقل الاحتفال على الهواء لمواطنى الجيزة

 أكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة يعد حدثاً تاريخياً وإنجازاً كبيراً تحقق على أيدى وسواعد أبناء مصر المخلصين وفى زمن قياسى مما يؤكد أن مصر تستطيع أن تثبت للعالم مدى عظمة الشعب المصرى وتكاتفه حول هذا المشروع .

وأضاف أن المشروع يؤدى إلى إحداث طفرة ونقلة اقتصادية غير مسبوقة بإضافة شريان جديد للملاحة العالمية .

تصريحات المحافظ جاءت خلال رئاسته الاجتماع الموسع بحضور اللواء محمد الشيخ السكرتير العام  وتم خلاله استعراض  الاجراءات التى تتخذها المحافظة لمشاركة الشعب الجيزاوى احتفالات  الافتتاح العالمى لمشروع قناة السويس الجديدة والمقرر الشهر المقبل

 وقال الدكتور خالد زكريا العادلى أن المحافظة ستنظم احتفالات شعبية بالشوارع والميادين وإقامة استعراضات غنائية لفرق الفنون الشعبية وندوات ثقافية لسرد تاريخ القناة منذ إنشائها .

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة اللواء محمد الشيخ السكرتير العام ومشاركة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى مديريات الثقافة والشباب والسياحة للإعداد لتلك الاحتفالات فى هذا الحدث العالمى .

 وأكد "العادلى" أن المشاركة فى هذا اليوم هو واجب وطنى لما تمثله القناة الجديدة من أهمية وحدث تاريخى ينتظره العالم أجمع .

 وأضاف أن مشاركة كافة طوائف الشعب المصرى فى الاحتفالات دليل على أن القناة الجديدة تم حفرها بدماء وأموال الشعب والذى استطاع أن يحقق هذا الإنجاز فى عام واحد فقط .

 من جانبه قال السكرتير العام أن الاحتفالات تبعث برسالة مؤداها أن مصر دولة آمنة وقادرة على تحقيق الانجازات وتساهم هذه الاحتفالات فى إظهار الوجه الحضارى للجيزة لافتاً أن المحافظة تدرس عدة آليات لمشاركة الشعب الجيزاوى تلك الاحتفالات وتشمل وضع  شاشات عرض كبيرة فى الميادين والشوارع لنقل الاحتفال على الهواء مباشرة إلى جانب تزيين المنشآت الحكومية والميادين ذات الطابع المميز بالأعلام الكبيرة واللافتات إلى جانب تنظيم عدة احتفالات شعبية بمشاركة الفرق التراثية وشباب وفتيات الجامعات والمدارس .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 16 يوليو 2015 

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg