أسواق الجيزة تحت الرقابة فى رمضان
 

·        الدكتور على عبد الرحمن لا تهاون مع المتلاعبين فى غذاء المواطنين وإجراءات صارمة فى إنتظار المخالفين .

·        زيادة الكميات المعروضة من كافة السلع ومضاعفة منافذ البيع .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة انه لن يسمح بأية تجاوزات داخل الأسواق الواقعة فى نطاق المحافظة فى أى وقت لا سيما خلال شهر رمضان المقبل مشيرا إلى أن غذاء المواطن خط أحمر لا يمكن الإقتراب منه و لا بد من حصول أى مواطن على ما يلزمه من غذاء بأسعار عادلة وبمواصفات عالية الجودة .

ولفت المحافظ النظر إلى أنه لا تهاون إطلاقا مع أيا من تسول له نفسه التلاعب فى غذاء المواطنين مستغلا الشهر الكريم مشيرا إلى أن المواجهة تجاه هولاء ستكون بغجراءات صارمة وتفعيل القوانين واللوائح فى هذا الشأن .

وأشار إلى أنه تقرر زيادة الكميات المعروضة من اللحوم البلدية الطازجة والمستوردة كما توفر المعارض ايضا اللحوم البيضاء بكافة أنواعها من أسماك ودواجن .

وقال المحافظ أن ذلك يأتى فى إطار حرص محافظة الجيزة على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين خلال شهر رمضان وبأسعار مناسبة مؤكدا أن المعارض تضم كافة السلع التمونية من زيت وأرز وسكر وبقوليات ومنتجات ألبان .

وكلف المحافظ مسئولى مديرية الطب البيطرى بتجهيز كافة المجازر وخاصة مجزرى المنيب والوراق وعمل الصيانة اللازمة لهما وتكثيف الإضاءة وعمل توسعات داخلية وتدعيم المجازر بالأوناش حتى تستوعب كميات كبيرة من اللحوم مشيرا إلى أنه تم ندب أعداد إضافية من الأطباء البيطرين للقيام بفحص اللحوم المذبوحة .

من جانبه قرر الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى وقف جميع الأجازات وتكثيف الحملات على محلات الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم وعمل أكمنة على مداخل ومخارج المحافظة لضبط السيارات التى تقوم بنقل اللحوم من وإلى المحافظة .

وأكد أن مديرية الطب البيطرى تقوم حاليا بحملتين يوميا صباحية ومسائية لضبط الأسواق والتأكد من سلامة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مؤكدا أن الحملات تشمل محلات السوبر ماركت والمطاعم بكافة أنواعها ومحلات بيع الأسماك والبواخر السياحية والفنادق العائمة والثابتة كم يتم المرور ايضا على الاندية الرياضية والثقافيةوموائد الرحمن للتأكد من سلامة المعروضات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 يوليو 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg