الجيزة تواجه مقالب الزبالة العشوائية بمحطات حديثة لتجميع القمامة
 

·         الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة يفتتحان غداً محطة مناولة الوراق لإستيعاب 1500طن قمامة يومياً

فى إطار خطة محافظة الجيزة للإرتقاء بمستوى المحافظة يفتتح الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة غداً الاثنين  محطة مناولة الوراق .

وقال محافظ الجيزة  أن المحطة تقع على مساحة 2000م2 وبطاقة إستيعابية نحو 1500طن قمامة يومياً وبتكلفة 5 ملايين جنيه لافتاً إلى أنها تقع  بجوار الطريق الدائرى بالوراق وتخدم أحياء شمال الجيزة والعجوزة والوراق .

وأوضح العادلى أن محطة المناولة تأتى فى إطار خطة المحافظة للقضاء على المقالب العشوائية وتعد محطة المناولة من المحطات الوسيطة تقوم السيارات بإلقاء المخلفات بها تمهيداً لنقلها عن طريق السيارات الكبيرة إلى مقلب شبرامنت ويتم من خلالها معرفة الكميات التى يتم توريدها من الشركات والمتعهدين وبالتالى تحديد مستحقاتهم بدقة .

وأكد  أن المحطة  تسهم فى تقليل زمن الرحلة لنقل القمامة من الأحياء لمقلب شبرامنت .

وأضاف المحافظ أن المحطة تتكون من ميزان بسكول لوزن القمامة حمولة 60 طن ومبنى إدارى وجمالون حديد وبوابات للدخول والخروج ومكان للتخزين على مساحة 1200م وتم مراعاة أن تكون الأرضية من الخرسانية وتتوافق المحطة مع كافة المعايير البيئية المعتمدة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام –محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 يونيو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg