تشغيل أطول خط للنقل الجماعى بالجيزة من العياط وحتى الوراق
 

·        فتح باب التراخيص لسيارات خطوط سير جديدة .. ودراسة إدخال الخدمة المكيفة .

·        قررت محافظة الجيزة ولأول مرة تشغيل خط جديد لأتوبيسات النقل الجماعى بالمحافظة يربط ما بين العياط والوراق مروراً بمناطق المنيب والجيزة والكيت كات .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه يجرى حالياً إتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيل الخط الجديد الذى يتجاوز طوله 50 كيلو متر ويخدم الملايين من سكان المحافظة .

ولفت المحافظ النظر إلى أنه تقرر السماح للجمعيات التعاونية الإنتاجية بالحصول على تراخيص جديدة لسيارات النقل الجماعى بعد توقفها عدة سنوات على أن تلتزم هذه الشركات بتحسين الخدمات للمواطنين وعدم رفع الأجرة المخصصة .

أضاف أنه فى إطار طرح العديد من البدائل أمام المواطنين فقد تم الإتفاق مع أصحاب هذه الشركات على دراسة طرح أتوبيسات مكيفة للنقل الجماعى على أن يختار المواطن المواصلات التى تتناسب وإمكانياته .

وأضاف المحافظ أن هذه الإجراءات تأتى فى إطار خطة لتطوير مشروع النقل الجماعى  والأرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لصالح المواطن الجيزاوى و تحسين شكل السيارات العاملة بالمشروع و إلزام الشركات و الجمعيات العاملة بوضع إستيكر على السيارة يحدد خط السير و التعريفة القانونية .

جاء ذلك خلال الأجتماع الذى عقده الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مع مسئولى الجمعيات التعاونيه الإنتاجية لنقل الركاب بالجيزة و البالغة 7 جمعيات تخدم كافة مناطق المحافظة فى حضور اللواء محمود عبد الرحمن نائب المحافظ و اللواء فهمى الهلباوى مدير الإدارة العامه لمرور الجيزة و اللواء محمد صدقى المدير التنفيذى لمشروع النقل الجماعى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام .

وقد إنتهى الإجتماع بالإتفاق على تطوير السيارات العاملة بالمشروع على أن تكون السيارات جديدة و مكيفه و بأسعار مناسبه مقابل الخدمه و ذلك فى إطار إيجاد العديد من البدائل أمام المواطن بحيث يختار الوسيلة التى تناسبه .

و فى إطار حرص المحافظ على حل المشاكل الموجودة بالمشروع و المتعلقة بالمخالفات المروريه .

أكد المحافظ أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية للنظر فى تقسيط هذه الغرامات والعمل على تخفيضها بالإضافة إلى وضع تيسيرات فى إجراءات إصدار التراخيص  وخطوط السير .

من جانبه أضاف اللواء محمد صدقى أن الجمعيات التعاونية لنقل الركاب يعمل فيها حوالى 500 سيارة و يقوم الجهاز بتشديد الرقابة عليها للتأكد من الالتزام بخطوط السير وبالتعريفة القانونية و أن هذه الجمعيات تغطى كافة أنحاء المحافظة سواء كانت حضريه أم ريفية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 يوليو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg