أولى ثمار برنامج مشروعك بالجيزة ...113 مشروع بقيمة 10 ملايين جنيه
 

·         المحافظ يكلف رؤساء الأحياء والمدن بالمزيد من التوعية والدعاية للمشروع

كشف الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة عن تقدم 113 مشروع ببرنامج  مشروعك للتشغيل بقيمة قروض وصلت إلى 10 ملايين جنيه وذلك من خلال المقار التى أقامتها المحافظة بكافة الأحياء والمراكز والمدن .

وأضاف أن عدد المشروعات التى تقدم بها الشباب بمراكز المحافظة بلغت 66 مشروع بقيمة قروض بلغ 2.4 مليون جنيه فيما بلغت المشروعات المتقدمة للأحياء 47 بإجمالى 7.6 مليون جنيه مؤكداً أنه كلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمزيد من الدعاية والتوعية بالبرنامج وأهدافه للشباب من أجل توفير فرص عمل ومشروعات جديدة .

من جانبه قال اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمشرف على المشروع أن حى العمرانية تقدم بـ 17 مشروع والوراق بـ 30مشروع والبدرشين بـ 22 مشروع والحوامدية بـ 14 مشروع .وأضاف أنه تم تجهيز كافة المقار بالأجهزة  الحديثة والأثاثات لتصبح بشكل لائق .

لافتاً أنه يتم إعداد تقرير يومى من الأحياء والمراكز عن المشروعات التى يتم التقدم بها ليتم رفعها إلى وزير التنمية المحلية أسبوعياً .

ومن المنتظر إقامة عدة معارض خلال الفترة القادمة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع والشركات الأخرى لتقديم ومساعدة الشباب فى إختيار المشروعات .

كانت وزارة التنمية المحلية قد أطلقت المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك " لتوفير فرص عمل للشباب عن طريق منحهم قروض تبدأ من 25 ألف جنيه وحتى مليونى جنيه عن طريق البنوك لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة يستفيد منها الشباب .

 المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 15 مايو 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg