" الجيزة " تودع الأمية خلال عامين
 

·         الأحد أول قافلة من " المحافظة "وجامعة القاهرة بالقرى والمدن .

·         تبدأ محافظة الجيزة خلال أيام تنفيذ المشروع القومي الذي تتبناه المحافظة  لمحو أمية نحو مليون من مواطني المحافظة .

وأعلن الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة عقب اجتماعه أمس بمسئولى البرنامج عن بدء تحرك أول قافلة ترويجية الأحد المقبل تجوب قرى ونجوع المحافظة للتوعية بمشروع محو الأمية والوصول إلى " جيزة بلا أمية " خلال عامين تقريبا .لافتاً إلى أن ذلك يتم بالتعاون مع جامعة القاهرة .

وقال أنه شخصياً أن هذا  المشروع مشروعاً قومياً وهدفاً رئيسياً لافتاً إلى وضع كافة إمكانيات المحافظة لنجاحه .

ولفت أنه لا يعقل أن نكون في القرن الحادي والعشرين ويوجد شخص يعانى من الأمية  .

وأكد أن القوافل ستشمل كافة قرى المحافظة لا سيما المناطق التى ترتفع بها نسبة الأمية .

وقال المحافظ أنه سيتم خلال أيام  عقد لقاءات منتظمة في كل من البدرشين وأبوالنمرس والعياط وأطفيح للتوعية وحل المشكلات التي تواجه منظومة محو الأمية . 

من جانبها قالت  الدكتورة منال عوض نائب المحافظ والمسئولة عن ملف محو الأمية بالجيزة أن المحافظة بدأت وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية فى حملات للتوعية وعقد لقاءات مع أهالى القرى بمواقعهم حيث تم زيارة قرى مركزي الصف وأبو التمرس وترغيب الأهالي ممن يعانون من الأمية للانضمام لفصول محو الأمية .

وأشادت د.منال عوض بجهود الجمعيات الأهلية المشاركة فى منظومة محو الأمية ودعتهم إلى زيادة عدد الفصول لمحو أمية أعداد أكبر لتحقيق الهدف بالوصول إلى جيزة بلا أمية خلال أقصر وقت ممكن مؤكدة على التعاون والتنسيق بين جميع الجهات التنفيذية والوزارات المعنية ومنظمات المجتمع المدنى لتحقيق نتائج أفضل  .

وكانت  د.منال عوض قد شاركت مؤخراً فى لقاء بمركز شباب مدينة الصف جمع عدداً من الجمعيات الأهلية المهتمة والمشاركة ببرامج محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الإجتماعى .

وأكد د/جاسر عواد مستشار محافظة الجيزة لشئون محو الأمية أن الهدف من اللقاءات هو نشر التوعية حول المشكلة ومناقشة ما تواجه من عوائق وسبل علاجها .

وأكد أن تقوية الروابط بين الدارسين والمعلمين تحقق دعماً وحافزاً للإستمرار فى التعليم كما أوضح أنه سيتم إصدار كارنيه لكل دارس يتيح له الكشف بالمجان فى جميع المرافق الصحية بالمحافظة ودخول الحدائق والمتنزهات بالجيزة كحافز للدارس للمشاركة والتفاعل .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 ابريل 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg