الجيزة ترفع 150 طن مخلفات شم النسيم وتستعد لأعياد تحرير سيناء
 

·         قامت الهيئة العامه للنظافة والتجميل بالجيزة برفع 150 طن مخلفات وقمامة من الحدائق العامة والمتنزهات خلال أعياد شم النسيم ونقلها للمقلب العمومى بشبرامنت .

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن  الهيئة كثفت من جهودها بالدفع بكافة معداتها وعمالها بالأماكن التى يرتادها المواطنين خاصة بالمنطقة الأثرية بالهرم وكورنيش النيل وحديقتى الأورمان والحيوان وحديقة الجيزة بارك بارض مطار امبابة وحديقة الجيزة العامة بأول طريق الفيوم والتى تم فتحها فى عيد شم النسيم للمواطنين مجاناً .

وأوضح المحافظ أنه إعتباراً من اليوم الثلاثاء سيقوم قطاع الحدائق العامة بالبدء فى أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء وإصلاح ما تم إتلافه نتيجة إقبال المواطنين على أن تنتهى الخطة خلال ساعات وإعادة الحدائق إلى ما كانت عليها وزراعة النباتات والشتلات والنجيل تمهيداً لإستقبال إحتفالات أعياد تحرير سيناء .

وصرح المهندس عزت الخرصه رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أن الهيئة وبالتنسيق مع أحياء المحافظة بدأت فى حملة لكنس الشوارع ورفع أى تراكمات من قمامة ومخلفات هدم وذلك من خلال التعاقد مع متعهدين وعمال نظافة وتأجير معدات .

وأضاف رئيس الهيئة أنه تم توزيع 150 ألف كيس قمامة على رواد الحدائق العامة لتجميع المخلفات بها وبالتالى سهولة نقلها كما قامت الهيئة بالدفع بفرق نظافه حول الحدائق مزوده بسيارات نصف نقل تعمل على مدار اليوم لرفع المخلفات اولاً باول .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 ابريل 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg