غلق 24 مستودع مخالف و5,7 مليون جنيه غرامة على 60 مخبز بالجيزة
 

·         قامت مديريه التموين والتجاره الداخليه بالجيزة بتوقيع 5,7 مليون جنية غرامات على 60 مخبز بأنحاء المحافظة لإرتكابهم مخالفات تموينية .

وبحسب التقرير الذي تلقاه الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة من حفظي إلياس وكيل وزارة التموين ان الغرامات جاءت بعدما تبين إستيلاء أصحاب هذه المخابز على الكروت الذكية الخاصه بالخبز لعدد كبير من المواطنين لتحقيق عائد أكبر وأسرع دون وجه حق مما يعتبر استيلاء على المال العام .

وأشار التقرير انه تم غلق 24 مستودع بوتاجاز مخالف بمراكز اطفيح والصف والعمرانية والوراق والهرم ومنشاة القناطر كما تم تحرير 315 محضرا وذلك بعد ثبوت بيعهم لاسطوانات البوتاجاز باسعار اعلى من السعر المقرر و عدم الاعلان عن السعر الرسمى  بالاضافه الى امتناع البعض عن البيع رغم وجود اسطوانات لديهم وذلك لبيعها باسعار اعلى للمحلات والمطاعم ومزارع الدواجن كثيفه الاستهلاك .

 واكد حفظى الياس مديريه مديريه التموين بالجيزة انه يتم امداد دائره المحافظة بسيارات بوتاجاسكو بمقدار يتراوح من 8000 الى 12000 إسطوانه يوميا يتم توزيعها على المناطق الاشد احتياجا بالتنسيق مع رؤساء الاحياء والمراكز .

واضاف انه يتم توجية سيارات شباب الخريجين للمواقع التى بحاجة الى زيادة المعروض من الاسطوانة حتى يحصل المواطن عليها بالقرب من منزله وذلك بمعدل 3200 الى 4560 اسطوانه من خلال 76 سيارة .

واضاف انه تم تحرير 60 محضرا  ضد اصحاب المخابز المطبقة لمنظومه باحياء المحافظة  وتحصيل فروق اسعار 8 مليون جنية بنسبة 30 % من المبالغ المستحقة وذلك بعد إستيلائهم على دعم فرق نقدى دون انتاج وتسجيل كروت ذكية من خارج المحافظة وانتاج خبز ناقص الوزن   .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 ابريل 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg