محافظ الجيزة لـ"المواطنين: تأكدوا من تراخيص البناء قبل شراء الوحدات السكنيه
 

·         ادارات متخصصة بكافة الاحياء للإجابة على تساؤلات واستفسارات العقارات الجديدة .

·         الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة : لن نتهاون فى حماية ارواح الناس و برنامج زمني لإزالة المخالفة .

طالب الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة المواطنين بالتوجه إلى الأحياء المختصة قبل شراء  أو تأجير وحدة سكنية والتأكد مما اذا كانت تقام بتراخيص ام لا لافتاً  أنه سيتم بشكل يومي تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للعقارات المخالفة لقانون البناء .

واكد أن كافة الإزالات تتم على عقارات خالية من السكان وبعد التأكد من عدم تنفيذ مواصفات البناء المعتمدة عن طريق لجان مشكلة لهذا الغرض  وبعد عمل الدراسات الأمنية .

ولفت المحافظ الى انه تم وضع ملصقات على البوابات الأربعة بمنطقة هضبة الأهرام لتحذير المواطنين قبل الأقدام على شراء وحدة سكنية بالمنطقة بالتوجه إلى حي الهرم للتأكد من وجود ترخيص للعقار وما أذا كان صادر له قرار إزالة من عدمه حفاظاً على أموالهم .

تصريحات المحافظ جاءت عقب تلقيه تقريراً من اللواء علاء الهراس نائب المحافظ  بنتيجة الحملات خلال اليومين الماضيين بمنطقة هضبة الأهرام  وشارع المجزر الألى بالهرم لعقارات وأدوار تم بنائها بدون ترخيص متجاوزة للإشتراطات الخاصة بهذه المنطقة  والتى تنص بعدم تجاوز أى مبنى 4 أدوار بخلاف الأرضي والبدروم .

من جانبه قال اللواء علاء الهراس أنه تم وضع برنامج زمنى لتلك الإزالات و أنه لا تهاون فى تطبيق القانون وإستصدار التراخيص اللازمة قبل الشروع فى أى بناء والإلتزام بالتراخيص الصادرة وعدم تجاوزها.

وأضاف أن الحملة تم تنفيذها بالعقارات أرقام 115 ط، 116 ط ، 117 ط , 118ط و3 عقارات أخرى بشارعي المجزر الألى وعبد العزيز الباسل بالهرم منهم عقار تحت الإنشاء وتم التحفظ على التشوينات الموجودة بالموقع وقد توجهت الحملة بمرافقة قوة من مديرية أمن الجيزة لتأمين عمليات الإزالة بقيادة العميد محمد قدرى والعقيد شعبان على حسن تم على أثرها إزالة أدوار مبنية بدون ترخيص.

وأضاف العقيد شعبان على حسن أن  العقارات المخالفة تشكل خطورة على حياة المواطنين لمخالفتها المواصفات الفنية بشأن أعمال البناء ويجرى حالياً اعداد برنامج زامني لتنفيذ قرارات الإزالة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 مارس 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg