تصاريح الطب البيطري شرط تداول الطيور الحية بالجيزة تكثيف الحملات اليومية لمكافحة " أنفلونزا الطيور "
 

·         قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تفعيل قرار المحافظة والقوانين الصادرة بحظر تداول الطيور الحية داخل المحافظة إلا بتصريح من مديرية الطب البيطري والوحدة المحلية المختصة وغلق مزارع الدواجن غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية .

كما قررت المحافظة تكثيف إجراءات مكافحة مرض انفلونزا الطيور من خلال إستمرار  الحملات اليومية على الأسواق العامة ومزارع الدواجن لضبط المخالفين وإعدام الطيور المصابة والكشف على المخالطين .

وشكل المحافظ لجنة برئاسة محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة تضم مديري مديريات الصحة والزراعة والطب البيطري والبيئة ورؤساء الوحدات المحلية وشرطة المرافق للقيام يومياً بحصر العشش المنزلية والمرور اليومي على محلات الطيور والمزارع وإتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة وإكتشاف أي حالات إيجابية للتعامل معها .

كما شدد المحافظ على عمل كمائن بمداخل ومخارج المحافظة لضبط أي تداول للطيور من وإلى المحافظة إلا بتصريح معتمد.وشدد عبد الرحمن بتكثيف الحملات ورصد أي بؤر مرضية واعداد تقارير يومية عن موقف كل وحدة محلية وزيادة الإهتمام بالأسواق العامة والتى يتم تداول وبيع الطيور بها .

وكلف المحافظ الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البطري بإستمرر خطة مكافحة المرض من خلال التحصين للطيور بالمناطق الريفية . 

المصدر: ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 31 يناير 2015

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg