بعد تنفيذ مشروع عشش السودان
 

·         "الجيزة"و"التطوير الحضري" يوقعان إتفاقية لتطوير عشش السكة الحديد بالبدرشين المشروع يستوعب 4.5 فدان لإقامة 32 وحدة سكنية بتكلفة 5.3 مليون جنيه

وقعت محافظة الجيزة و وزارة التطوير الحضري والعشوائيات اليوم الأثنين إتفاقية لتنفيذ مشروع لتطوير منطقة عشش السكة الحديد بمدينة البدرشين .

شهد توقيع الإتفاقية الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة. وقالت الدكتورة ليلى إسكندر أن صندوق تطوير المناطق العشوائية سيتولى تمويل المشروع في إطار خطة الوزارة لرفع المستوى الإجتماعي للمقيمين بتلك الأماكن وتوفير مساكن ملائمة لهم على أن تقوم الشركة المصرية لمشروعات السكة الحديد بتنفيذ المشروع بإقامة وحدات سكنية جديدة لأهالي عشش السكة الحديد بالبدرشين

 وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الإتفاقية تتضمن إنشاء 4 عمارات سكنية تضم 32 وحدة سكنية يتم نقل أهالي العشش إليها بتكلفة إجمالية 5.3 مليون جنيه لافتاً أن مساحة المنطقة التي سيتم تطويرها تبلغ 4.5 فدان .

وأكد أن المحافظة تقوم بتيسير كافة إجراءات إستصدار التراخيص اللازمة للبناء ومعاونة الجهات المنفذه للمشروع مشيراً أن العمارات الجديدة ستكون في نفس المنطقة حرصاً على مصالح الأهالي وأنه لن يتم نقل مواطن قبل بناء الوحدة السكنية الخاصة به.

وأضاف المحافظ أن هذا المشروع يعد الثاني من نوعه الذي تنفذه الوزارة في الفترة الآخيرة لافتاً في هذا الصدد إلى مشروع عشش السكة الحديد بشارع السودان بالدقي والذي تضمن إنشاء 3 عمارات تضم 30وحدة سكنية بتكلفة 3.5 مليون جنيه بالمرحلة الاولى و جاري تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع لإقامـــــــة  75  وحدة سكنية و40 محل تجاري  بتكلفة 3.5 مليون جنيه .

وقع الإتفاقية المهندسة سعاد نجيب مدير وحدة متابعة المشروعات بصندوق تطوير المناظق العشوائية والمهندس أحمد حامد رئيس مجلس إدارة هيئة  السكة الحديد و المهندس سيف الله قطري رئيس الشركة المصرية لمشروعات السكة الحديد .حضر التوقيع اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ والمهندس راضى أمين السكرتير المساعد للمحافظة ومسئول ملف تطوير المناطق العشوائية بالجيزة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 12 يناير 2015       

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg