هيئة النيابة الإدارية تقرر مد إيقاف مهندسة التنظيم بالدقى 3 أشهر أخرى
 

·         لإصدارها ترخيص بناء بالخطأ لجمعية بداية .

قررت هيئة النيابة الادارية مد ايقاف المهندسة منال السيد حسن مدير عام الإدارات الهندسية والمشرف على التنظيم بحى الدقى 3 أشهر أخرى بشأن المخالفات التى شابت إصدارها للترخيص رقم 45 لسنة 2014 لقطعة الأرض 1 شارع مقار بالدقى  والمملوكة لجمعية بداية لتنمية المجتمع.

وقال مصدر مسئول بمحافظة الجيزة  أن إدارة الشئون القانونية بحى الدقى تسلمت خطابا رسميا  من المحكمة التأديبية بهيئة النيابة الإدارية  بمد إيقاف المهندسة منال السيد حسن لمدة ثلاثة أشهر أخرى على خلفية قيامها بإصدار ترخيص بالخطأ يحقق فى شأنه النيابة العامة .

من جانبه قال مستشار محمد ماضى المستشار القانونى لمحافظة الجيزة ان الترخيص الذى أصدرته المهندسة منال حسين  قد شاب صدوره الكثير من المخالفات الإدارية والمالية منها عدم استيفاء الإجراءات التى طلبها كل من المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء وجهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء بالمخالفة لأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية .

و  عدم أستيفاء شروط اصدار الترخيص التى وجه السيد المحافظ بأستيفائها والمتعلقه بمستندات الملكية ونوع النشاط وقيوده والأثر المرورى وعدم تحصيل مقايل التحسين المستحق على هذه الأرض لتحويلها من نشاط صناعى إلى نشاط سكنى

وفى شأن متصل كانت محكمة جنح الدقى قد أصدرت حكمها أول أمس  فى الجنحة رقم 14470/2014 والمقامة من على على إسماعيل عن جمعية بداية لتنمية المجتمع بشأن وقف ترخيص البناء عن الأرض الكائنة بشارع مقار بالدقى ببراءة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مما أسند إليه من تعمد إيقاف الترخيص المذكور دون وجه حق للمخالفة للقانون ورفض الدعوة المدنية  .

وقال مصدر قانونى بالمحافظة أن جمعية بداية قد أثارت ضجة حول قرار محافظ الجيزة بوقف الترخيص الصادر للجمعية حيث إستندت المحافظة فى قرار الوقف على عدة جهات قضائية ورقابية بالدولة منها مجلس الدولة وإدارة الفتوى برئاسة الجمهورية إضافة إلى قرار المجموعة الوزارية لفض منازعات الإستثمار .

وبحسب المصدر القانونى للمحافظة فإن  هذه  الجهات قد أرجعت  رفضها ترخيص البناء إلى مخالفة الجمعية لما ينص عليه عقد تخصيص الأرض موضوع النزاع الموقع بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية منذ التسعينات وجمعية بداية لتنمية المجتمع والذى تضمن تعهد المشترى بأن يكون العمل الرئيسى للشركة هو تعبئة منتجات مياه غازية تحمل العلامات التجارية بترخيص من شركة كوكاكولا بالإضافة إلى غير ذلك من الأنشطة المرتبطة مع مراعاة شروط إتفاقات التعبئة وحقوق المشترى فى إعادة تنظيم الشركة وعملياتها .

وكانت الأرض قد آلت للجمعية عبر برنامج الخصخصة الذى نفذته الدولة فى التسعينات حيث كانت الأرض مملوكة لشركة كوكاكولا التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية .

وإنتقلت ملكية الأرض بموجب عقد بيع ملكاً مسجلاً إلى جمعية بداية ضمن برنامج الخصخصة مع الحفاظ على نفس نشاط الشركة للحفاظ على حقوق العاملين بها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 ديسمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg