محافظ الجيزة خلال جولته اليوم
 

·         أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الإنتهاء من تطوير موقف الوراق نهاية الشهر الحالى لمواجهة التكدس المرورى بالكورنيش.

·         حظر الأنشطة التجارية بالأنفاق التى تربط المراكز والمدن ومحاضر بيئية لإلقاء القمامة بالأراضى الفضاء

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم الإنتهاء من تطوير موقف الوراق نهاية الشهر الحالى بتكلفة 750 ألف جنيه  وقال أن هذا المشروع يسهم فى القضاء على مشاكل التكدس المرورى بكورنيش النيل والوقوف العشوائى لسيارات الميكروباص .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ اليوم السبت لمتابعة الأعمال أكد خلالها أن المرحلة الأولى منه تنتهى خلال 3 أسابيع حيث يتم خلق حارات مرورية جديدة لسيارات الميكروباص بعيداً عن نهر الطريق وتنظيم حركة الدخول والخروج وإعادة رصف الموقف وتطوير الخدمات الموجودة .

كما تفقد المحافظ يرافقه نائبه اللواء علاء الهراس محطة المناولة الجديدة للقمامة التى يجرى إنشائها حالياً بجوار الطريق الدائرى بالوراق على مساحة 2200 م2 وبطاقة 2000 طن قمامة .

وكلف المحافظ الشركة المنفذة بتعليق لافتة على المشروع بالجدول الزمنى لافتاً أنه سيتم الإنتهاء من المشروع الذى يتم بالتعاون مع وزارة البيئة خلال 3 أشهر .

وأكد أن المحطة يتم إنشائها بالمطابقة للمواصفات البيئية وبعيداً عن الكتل السكنية ومغطاه بهدف تقليل زمن الرحلة فى عمليات جمع ونقل القمامة إلى مقلب شبرامنت.

وشدد المحافظ على رئيس حى الوراق على هميمى بعدم السماح بوجود أى إشغالات أو مخلفات على طريق الكورنيش وغلق الأنشطة التجارية بنفق جزيرة محمد وتحرير محاضر لأصحاب الأراضى الفضاء بسبب إلقاء القمامة بها .

كما كلف رؤساء المدن والأحياء الواقعة على الطريق الدائرى بتشكيل مجموعات عمل للمتابعة المستمرة لأى نقاط لتجميع القمامة وسرعة التعامل مع أى أدخنة تتصاعد منها وإطفاءها فوراً والتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل الجيزة لرفع التجمعات أولاً بأول وإعداد تقارير يومية عن طريق جهاز المتابعة الميدانية .

كما تفقد موقف المريوطية بالتقاطع مع شارع الهرم مشيراً أنه سيتم إعادة ترتيب أماكن الإنتظار للميكروباص والإستفادة من الجزء المقابل للموقف الحالى وإزالة الإشغالات ووضع لوحات إرشادية للمواطنين .

وإختتم المحافظ جولته بمتابعة أعمال توسعة طريق المنصورية حتى كوبرى البرنسيسة لإستيعاب الكثافة العالية للسيارات بهذه المنطقة وإنشاء مواقف مطورة لسيارات الميكروباص.

المصدر : ادارة العلاقات العامة ـ قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 1 نوفمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg