جبروت مواطن
 

·         أقام عقاراً بأحد شوارع المنيب وحرم الناس من المرور  .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يأمر بهدم المبنى وحملة أمنية بمشاركة الأهالى نفذت الإزالة .

"جبروت مواطن ليس عنواناً لفيلم أو مسلسل تلفزيونى " إنما حقيقة كشفت عنها إحدى الحملات التى قامت بها محافظة الجيزة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لإزالة المبانى ليست "مجرد مخالفة "وإنما حالة صارخة من التعدى  على الحقوق حتى المارة فى الشوارع .

القصة باختصار قيام أصحاب أحد العقارات " مرزوق ف.م وأسامة م .ع "بمنطقة المنيب بالإعتداء على شارع الحاج عبد العزيز ببناء منزل مخالف بدون ترخيص احتلوا به الشارع  مما تسبب في غلق الشارع تماماً أمام حركة المواطنين وحرموا الناس من المرور  وكأنهم لا يعرفون من القانون وحقوق المواطنين شيئاً .

وأمر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  فور تلقيه بلاغاً بهذا الشأن بإزالة العقار المخالف في أسرع وقت وفتح الشارع وتم تشكيل حملة أمنية من مديرية أمن الجيزة بالتعاون مع أجهزة حي جنوب برئاسة تيسير عبد الفتاح رئيس الحي حيث تم تنفيذ الإزالة وذلك بمشاركة الأهالي الذين رحبوا بالحملة على الرغم من إعتراضات صاحب العقار .

وأكد المحافظ في تصريحات له اليوم أن عرض الشارع 8م وأراد المواطن أن يقيم بنائه فيه لزيادة مساحة العقار وتحقيق أرباح على حساب الآخرين .

من جانبه قال تيسير عبد الفتاح أن العقار المخالف يقع بشارع النهضة رقم 38 لافتاً أنه خلال الأيام المقبلة سيتم تنفيذ 3 قرارات إزالة لعقارات مخالفة بنطاق الحي تمثل خطورة على الأهالي وذلك بمجرد الإنتهاء من الدراسات الأمنية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 اكتوبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg