حمله أطلقها محافظ الجيزة ومدير المرور وتستمر لمدة أسبوع
 

·         رفع 25توك توك و62دراجة بخارية لا تحمل لوحات فى الساعات الأولى لبدء حملة إعادة الإنضباط لشارع فيصل .

بدأت محافظة الجيزة وبالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة حملة لإعادة الإنضباط لشارع فيصل ورفع كافة أنواع الإشغالات والسيارات المتهالكة والتوك توك.

وقد أسفرت الحملة فى الساعات الأولى عن رفع 25 توك توك بشارع فيصل و 62 دراجة بخارية لا تحمل لوحات معدنية مع التركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال بدء إطلاق الحملة أنها تستمر لمدة أسبوع للقضاء على كافة التصرفات العشوائية بالشارع وإلزام السيارات على الوقوف صف واحد موازى للرصيف .

وأضاف أن المحافظة خصصت 9 ملايين جنيه لتطوير الشارع بدءاً من المريوطية وبإتجاه الجيزة خاصة بأماكن التكدسات بعمل توسعة للشارع وإستقطاع أجزاء من الأرصفة الجانبية التى تقوم المحلات والمقاهى بإستغلالها بالإشغالات مما يتسبب فى التكدس المرورى كما يتم إستقطاع أجزاء من الجزيرة الوسطى وضمها لنهر الطريق وعمل شبكة إنارة جديدة .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ اليوم السبت يرافقة اللواء مجدى عز الدين مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة واللواء علاء الهراس نائب المحافظ تفقد خلالها المحافظ عدداً من الشوارع التى تقرر رصفها وتقع بالموازاة لشارع فيصل لتخفيف الضغط عليه منها شارعى العمدة والمساكن .

من جانبه قال مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أن حملة إعادة الإنضباط بفيصل بدأت اليوم وتستمر أسبوع حيث تم تقسيم الشارع إلى 3 قطاعات بدءاً من المشابك وحتى كفر طهرمس ومن كفر طهرمس وحتى الطالبية للوصول إلى المنصورية وتم تجهيز 3 أوناش لرفع التوكتوك والسيارات المتهالكة وإيداعها بالكيلو 10.5 طريق إسكندرية الصحراوى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 اكتوبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg