بدء التشغيل التجريبى لكوبرى ارض اللواء
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : غلق مزلقان ارض اللواء امام حركه السيارات وكوبرى اخر للمشاه مزود بمصاعد وسلالم كهربائية ومساحات للباعة الجائلين .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن بدء التشغيل التجريبى لكوبرى أرض اللواء وغلق مزلقان أرض اللواء إبتداء من اليوم غلقاً إلزامياً امام حركة السيارات  بدلا من العبور فوق شريط السكة الحديد لبدء إستخدام الكوبرى لنقل الحركة من أرض اللواء إلى شارع السودان  لخدمة أكثر من 2 مليون مواطن من ساكنى أرض اللواء والمترددين على المنطقة .

وأشار المحالفظ أن التكلفة الإنشائية للكوبرى تزيد عن 80 مليون جنيه ويعد أحد ثلاثة كبارى تنفذها القوات المسلحة على مزلقانات السكة الحديد بأرض اللوء والبدرشين والبراجيل بتكاليف تصل الى 300 مليون جنيه .

وقال عبد الرحمن خلال التشغيل التجريبى أن الكوبرى ضمن 3 مراحل تنفذها المحافظة حيث يجرى حالياً إنشاء كوبرى آخر للمشاه مزود بمصعد كهربائى لذوى الإحتياجات الخاصة وسلالم كهربائة وعادية للمواطنين وتنتهي هذه الأعمال نهاية الشهر الحالي بهدف تأمين حياة المواطنين أثناء عبور مزلقان أرض اللواء للحد من الحوادث المرورية على خطوط السكة الحديد وتحقيق سيولة مرورية بشارع السودان بالإضافة إلى كوبرى آخر أوشك الإنتهاء منه ينقل الحركة من الفرع الجديد لكوبرى ناهيا بأول شارع جامعة الدول العربية إلى أرض اللواء .

وأضاف المحافظ أنه سيتم إنشاء نقطة للشرطة والمرور لتقديم الخدمات الشرطية والمرورية ووضع علامات إرشادية تبين للمواطنين مسارات الحركه بالمنطقة إلى جانب تخصيص مساحات للباعة الجائلين وموقف للميكروباص وآخر للتوكتوك بجوار مزلقان أرض اللواء لتيسير حركة المواطنين وتنقلهم من أرض اللواء إلى شارع السودان و يأتى ذلك فى إطار التنسيق العام للموقع.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 اكتوبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg