بدء التشغيل التجريبى لكوبرى مشاه جامعة القاهرة والإفتتاح خلال أسبوع
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : تكلفة الكوبرى 10 ملايين جنيه ويحافظ على أرواح الطلاب ويحقق سيولة مرورية بمحيط الجامعة .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن بدء التشغيل التجريبى لكوبرى مشاه جامعة القاهرة إعتباراً من اليوم السبت بالتزامن مع بداية العام الدراسى الجديد بالجامعات على أن يتم إفتتاحه خلال أسبوع بحضور المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان بعد تلافى الملاحظات التى تظهر من التشغيل التجريبى .

وقال المحافظ خلال تفقده الكوبرى أن التكلفة النهائية بلغت 10 ملايين جنيه تحملت المحافظة ووزارة الإسكان التكلفة مناصفة وتم إنشائه بطريقة حضارية ومعمارية حديثة .

وأضاف أن الكوبرى الجديد من شأنه تحقيق سيولة مرورية وإنسياب فى حركة السيارات أمام الجامعة ويحافظ على أرواح الطلاب من التعرض للحوادث من عبور الطريق .

وأشار أن الكوبرى يتكون من سلم ثابت وآخر كهربائى ومصعد لذوى الإحتياجات الخاصة لافتاً أن المحافظة قامت بتطوير كافة المحاور والطرق المحيطة بالجامعة ورصفها .

رافق المحافظ خلال الجولة هشام أبو سنه رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى واللواء علاء الهراس نائب المحافظ .

وقد شهد اليوم الأول للدراسة فى جامعة القاهرة سيولة مرورية وتواجد رجال المرور بمحيط الجامعة للقضاء على أى تكدس للسيارات .

وشدد عبد الرحمن على حى الدقى بمنع تواجد أى باعة جائلين أمام الجامعة وحول الكوبرى الجديد وإلزام المحلات التجارية على عدم إشغال الأرصفة والإلتزام بالمحل فقط وأنه سيتم إتخاذ إجراءات حاسمة لمن يخالف ذلك .

شارك فى الجولة اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس راضى أمين السكرتير العام المساعد وجمال عبد المنعم رئيس حى الدقى وتيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة  .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 اكتوبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg