خلال أجازة العيد الجيزة ترفع 30 ألف طن ناتج مخلفات الأضاحى
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : بدء إصلاح ما تم إتلافه بالمسطحات الخضراء وتكليف متعهدين إضافين للعمل خلال فترة العيد .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل بدأت فى إصلاح وصيانة ما تم إتلافه بالمسطحات الخضراء بالحدائق والشوارع خلال أجازة عيد الأضحى المبارك ورفع ما تم إتلافه من النباتات والشتلات وزرع شتلات جديدة لإستعادة المظهر الجمالى لهذه المناطق على ما كانت عليه فى السابق .

وقال المحافظ أنه تم تكليف متعهدين إضافيين للعمل خلال فترة العيد والحفاظ على مستوى النظافة بجميع شوارع وميادين المحافظة وتكليف المتعهدين الحاليين بزيادة الكميات المرفوعة من القمامة والتعامل مع مخلفات الأضاحى فى الأحياء والمدن بصورة سريعة مشيراً إلى أن الهيئة قامت برفع أكثر من 30 ألف طن ناتج مخلفات الأضاحى على مدى أيام العيد كان أغلبها من المناطق التى تتميز بالكثافة السكانية العالية كمناطق الوراق وإمبابة والمنيرة الغربية وبولاق الدكرور والعمرانية وقامت مديرية الطب البيطري مع اللجنة المشكلة للأشراف على تجميع جلود الأضاحي للإستفادة منها لشراء سيارات إسعاف  .

أضاف أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل تواصل رفع المخلفات من الشوارع بالتنسيق مع أحياء المحافظة الـ 8 بعد أن قامت بإلغاء الأجازات ورفع درجة الإستعداد للعمال والسائقين والمشرفين على قطاعات النظافة .

أضاف أن هذه الأعمال كانت تتم بالتوازى مع أعمال النظافة بالشوارع وحول أماكن التجمعات بالحدائق والمناطق الأثرية بالهرم وإمتداد كورنيش النيل بنطاق أحياء الجيزة .

وأوضح عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة أن عمال الهيئة قامت برفع ما يقرب من 5 آلاف طن قمامة ومخلفات الذبح فى أول أيام العيد فقط حيث تم رفعها أولاً بأول على مدار اليوم لتفادى تراكمها .

وأشار رئيس الهيئة أنها قامت بالدفع بـ 300 سيارة ومُعدة وفرق عمال نظافة من خلال إستمرار العمل على 3 ورديات صباحية ومسائية وليلية حيث تم التركيز على المناطق المقام بها شوادر للخراف والعجول بكافة الشوارع مشيراً أن الهيئة قامت بتوزيع أكياس للقمامة على رواد الحدائقالعامة والمتنزهات بلغت 300 ألف كيس قمامة للحفاظ على نظافتها من الداخل  .        

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 اكتوبر 2014                    

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg