الجيزة تسلم مكتبة البحر الأعظم لوزارة الثقافة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : ندعم جهود نشر الثقافة بين أهالى المحافظة .

سلمت محافظة الجيزة مكتبة البحر الأعظم لوزارة الثقافة لإعادتها إلى ما كانت عليه كمكتبة ثقافية يستفيد منها أهالى الجيزة خاصةً شباب الجامعات وطلاب المدارس .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المكتبة تعرضت فى السنوات الأخيرة لأعمال تخريبية خلال فترات الإنفلات الأمنى وقامت المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بإزالة أنواع التعدى بالإشغالات داخل حديقة المكتبة  .

ولفت إلى أن التسليم تم عن طريق لجنة مشتركة بين حى جنوب الجيزة ووزارة الثقافة والمكتبة حالياً خالية من أى إشغالات أو تعديات وأنها أصبحت من اليوم فى حوزة وزارة الثقافة .

وأضاف أن تسليمها لوزارة الثقافة لعودتها مرة أخرى كمكتبة ثقافية مفتوحة أمام الجميع يأتى فى إطار الإهتمام بالثقافة ونشر العديد من المكتبات وقصور الثقافة بكافة أنحاء المحافظة بالقطاعين الريفى والحضرى .

من ناحية أخرى قال تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة أنه تم الإنتهاء من رفع كفاءة شارع البحر الأعظم ومحور ربيع الجيزى بتكلفة إجمالية 4.7 مليون جنيه حيث تم إعادة الرصف وإعادة تخطيط الشارعين ودهان البردورات والأعمدة وتكثيف أعمال الإنارة العامة المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 اغسطس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg