في إجتماعه الشهري غداً تنفيذي الجيزة يناقش الاستعدادات لعيد الفطر
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : توافر السلع التموينية والخبز والنظافة والرقابة على الأراضي الزراعية ومراجعة شبكات المياه والصرف الصحي أهم الملفات  .

يستعرض المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة في اجتماعه الشهري غداً الإثنين برئاسة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إستعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك في كافة القطاعات الخدمية .

وقال المحافظ في تصريحات صحفية له اليوم أنه سيتم مناقشة موقف الخدمات والسلع التموينية وتوافرها بالأسواق مع تشديد الرقابة لضبط الأسعار إضافة إلى مدى صرف المقررات التموينية للمواطنين قبل أجازة العيد وإعادة المواعيد السابقة للمخابز لتعمل في الفترات الصباحية وتوفير العدد الكافي من إسطوانات البوتاجاز وطرحها بالأسواق .

وأكد عبد الرحمن أن مديرية الأوقاف ستقوم بعرض تجهيز ساحات الصلاة لاستقبال المواطنين أول أيام العيد وتكليف هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتكثيف أعمال النظافة خلال الأيام المقبلة ورفع القمامة أولاً بأول من خلال ثلاث ورديات في اليوم وتشديد الرقابة على الشركات والمتعهدين المتعاقد معهم بأحياء شمال الجيزة والدقي والعجوزة و عدم صرف المستحقات إلا للشركات الملتزمة مع إعداد خطة بديلة في حالة تقاعس هذه الشركات .

من جانبه قال محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة وأمين المجلس أن الاجتماع سيناقش 22 ملف خدمي أهمها إستعدادات المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وإلغاء الأجازات مع تواجد القيادات التنفيذية أو من ينوب عنهم خلال أجازة عيد الفطر لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين .

كما سيتم التركيز على عدم السماح بأي تعديات على الأراضي الزراعية وتنفيذ القرارات الصادرة وتشكيل فرق ولجان للمرور على المناطق التابعة لرصد أي تعديات أو مخالفات بناء للتعامل معها .

وأكد السكرتير العام أنه تم تكليف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإجراء الصيانة اللازمة للشبكات قبل حلول العيد والعمل على توافر مياه الشرب بكافة المناطق التابعة للمحافظة وتواجد نوبتجيات لتلقى بلاغات المواطنين عن أي طفوحات أو شكاوى والعمل على حلها إضافة إلى قيام قطاع الكهرباء بتأمين التيار الكهربائي  .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 يوليو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg