محافظة الجيزة تواجه زيادة استهلاك المياه بنظام " المناوبات "
 

·         التطبيق مؤقت بالقطاع الجنوبى لحين استقرار المياه ونناشد المواطنين الترشيد ليحصل كل مواطن على احتياجاته الفعلية .

·         "البوابة الالكترونية" للمحافظة تنشر مواعيد المناوبات .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : الهدف ضمان وصول المياه للجميع .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  أن نظام المناوبات للمياه والجارى تنفيذه بالقطاع الجنوبى إجراء مؤقت لحين الانتهاء من مشروعات مياه الشرب الجارى تنفيذها .

وقال أن هذا الإجراء يستهدف ضمان تلبية الاحتياجات الفعلية للمواطنين لافتاً إلى انه يناشد كل مواطن جيزاوى بترشيد الاستهلاك من المياه وفقا للإحتياجات الحقيقية لكل مواطن .

وقال المحافظ خلال إجتماعه مع القيادات التنفيذية المعنية بملف المياه والصرف الصحى أن خطه المناوبات في مياه الشرب بقطاع جنوب الجيزة تتم بالتنسيق مع وزارة الإسكان والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة المكلفة بالقيام بمهام التشغيل والصيانة لشبكات ومحطات مياه الشرب والصرف  .

وأكد أن الهدف من البرنامج هو ضمان وصول مياه الشرب لكافة المواطنين خاصة خلال أيام  الصيف الذى يزيد فيه الاستهلاك وإعطاء المواطن فرصة لترتيب أوضاعه وتوفير إحتياجاته  .

وقال المحافظ أنه سيتم الإعلان عن المناطق التي يتم فيها تطبيق نظام المناوبات وتشمل 32منطقة وقريه وعزبة من خلال موقع البوابة الالكترونية للمحافظة حتى يستطيع كل مواطن التعرف على مواعيد تواجد المياه وتوفير احتياجاته من مياه الشرب .

وأكد تقرير تلقاه المحافظ من وزارة الإسكان أنه بالنسبة لمدينة العياط فان مياه الشـرب تتواجد بالمتانيا وأبو العباس من ( 10ص – 2 ظ ) والناصرية والسعودية وبهما واللشت من (2 ظ -6 م) والبليدة والضبعي من ( 9ص – 12 ظ) وبرنشت وبيدف وبرويش من ( 12 ظ – 4م ) والعطف وبهبيت من (4م – 8 م) وفي الحوامدية – عرب الساحة والجمهورية وسمير صادق وعزبة خطاب من ( 6ص – 12م) وعرب شلهوب وبين البلدين وأبو لاشين والسلخانة وسوق الخميـس من ( 6م – 12م ( .أما مدينة الصف فتوجد مياه الشرب داخل المراكز بالكامل من ( 4ص- 12 ظ) والمدينة من ( 4ص – 8.30م ) وأطفيح بمناطق القبابات البحرية وعزبة أبو بكر وعرب بني صالح وقرية مسجد موسى والكريمات ومنشاة سليمان والبدرشين بمناطق ودهشور والمرازيق ومزغونة ونزلة الشوبك وأبورجوان قبلي وبحري وأبوصير والطرفاية.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر: 17 يونيو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg