حمله لرفع السيارات المتهالكة من شوارع وميادين الجيزة
 

·         إستغلها الإرهابيون فى تنفيذ عملياتهم الخسيسة .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :26سيارة محصلة اليوم الأول .

جددت محافظة الجيزة وبالتعاون مع إدارة مرور الجيزة حملاتها المكثفة لرفع السيارات المتهالكة والتي لا تحمل لوحات معدنية بشوارع وميادين المحافظة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عقب تلقيه تقريراً من اللواء مصطفى درويش مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة عن نتيجة الحملة والتي بدأت أمس وتستمر خلال الفترة المقبلة بشكل يومي .

وكشف التقرير أنه تم رفع 26 سيارة متهالكة بأحياء العمرانية وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور وميدان الجيزة ومحطة المطبعة وان الحملة تستهدف رفع كافة السيارات المهملة والمتروكة بالشوارع فترات طويلة وإيداعها بالساحات التي تم تخصيصها لكل حي من أحياء المحافظة وذلك لحين الإستعلام عن أصحابها وفحص السيارة وبيان ملكيتها.

وأكد المحافظ أن هذه السيارات تشكل خطورة على الأرواح والممتلكات بعد قيام العناصر الإرهابية باستخدامها في وضع المتفجرات أسفلها لهذا ستقوم الحملة برفع هذه السيارات كإجراء إحترازى لحين الاستعلام عن أصحابها .

من جانبه قال اللواء مصطفى درويش أنه تم التنسيق مع أحياء المحافظة لتخصيص أماكن لإنتظار سيارات الأجرة بدلا من الوقوف العشوائي الذي يسبب تكدس مروري في الشوارع لافتاً إلى نجاح الإدارة وبالتنسيق مع المحافظة في تحقيق سيوله مرورية في العديد من الأماكن بعد إعادة تنظيمها وتوسعة الطريق وخلق حارات مرورية جديدة منها شارع السودان ومحطة مترو الجامعة ومحطة البحوث .

وأشار أنه خلال الأيام المقبلة سيتم البدء في إيجاد حلول حاسمة لمشكلة المرور المزمنة بميدان الجيزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 يونيو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg