محافظ الجيزة عقب عودته من بروكسل ...
 

·         الاتحاد الاورو متوسطي  يعتمد مشروع تطوير إمبابه ويخصص 80 مليون يورو للتنفيذ المشروع يستغرق 4 سنوات ويستفيد منه مليون مواطن بامبابه والوراق .

وافقت لجنه كبار المسئولين بالاتحاد الاورومتوسطي على تمويل مشروع تطوير امبابه  حيث كانت اللجنة  قد اعتمدت المشروع خلال اجتماعها الذي تم أمس الأول الاثنين في العاصمة البلجيكية بروكسل .

صرح بذلك الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة عقب عودته من مدينة بروكسل مقر الاتحاد الاوروبي حيث أستعرض المحافظ خلال زيارته التي استغرقت ثلاثة أيام  تفاصيل المشروع وقال  ان تكلفته تصل الى 100 مليون يورو منها 80مليون يورو من الاتحاد الاوروبي  تشمل 40 مليون  منحة لاترد و40 مليون يورو قرض ميسر بالإضافة الى 20 مليون يورو من الحكومة المصرية .

أضاف انه تم تحديد برنامج زمني للمرحلة التالية لذلك تشمل توفير التمويل والاجراءات الاداريه اللازمة على مدى  6 أشهر تمهيداً لبدء تنفيذ المشروع مع بدايه عام 2015 ويستغرق تنفيذه 4 سنوات .

وقال المحافظ انه تم عرض المشروع خلال الاجتماع الذي عقد مع كبار المسئولين بالاتحاد الاورومتوسطي وحضره عن الجانب المصري السيد ابو بكر حفني مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاوروبيه والسيد إيهاب فوزي سفير مصر في بلجيكا والسفيرة أمنيه إبراهيم ممثله الجامعة العربية للعلاقات الأوروبية .

وقال عبد الرحمن إننا قطعنا شوطاً كبيراً في عمل الدراسات اللازمة وإستطلاعات الرأي المجتمعي للوصول إلى الأسلوب الأمثل في التطوير وخلق مناخ جديد بمنطقة امبابه والوراق يستفيد منه مليون مواطن في كافه النواحي البيئية والخدمية والثقافية وسوف تحدث طفرة كبيره للارتقاء بهذه المناطق .

المصدر : ادارة العلاقات العامة ـ قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 4 يونيه 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg