الجيزة تقرر إنشاء سلسلة من الأسواق لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة
 

·         المحافظة توفر الأرض بنظام حق الإنتفاع وتتحمل الغرفة التجارية تكاليف الإنشاء .

·         وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية يستهدف توفير السلع والخدمات الأساسية اللازمة للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال إقامة عدداً من الأسواق التجارية بالوراق ومركزى البدرشين والعياط .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال توقيع البروتوكول مع عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة أن البروتوكول يأتى فى إطار خطه الدولة لتوفير الرعاية لجميع المواطنين وتقديم خدمات فعليه لهم والعمل على النهوض والرقى بهم والعمل على تقليل عدد الباعة الجائلين بالشارع وإقامة أسواق حضارية لهم بدلاً من إشغال الشوارع وما يسببه ذلك من مظهر غير حضارى .

وأضاف أن المحافظة ستقوم بتوفير الأراضى اللازمة لإقامة المبانى والمنشآت التجارية تمهيداً لإقامة مشروعات خدمية عليها بنظام حق الانتفاع مؤكداً أنه تم بالفعل إقتراح العديد من المواقع التى نالت إستحسان الغرفة التجارية لافتاً أن المواطن يحتاج إلى أفعال وليس كلام .

كما تساهم المحافظة فى استصدار قرارات التخصيص والتراخيص اللازمة وتوصيل المرافق من مياه وصرف صحى وكهرباء .

من جانبه قال رئيس الغرفة التجارية أن الغرفة سوف تتحمل كافه المبالغ المالية اللازمة لإقامة المشروعات والمبانى وتسليمها للمحافظة بعد الانتهاء منها كما تم الاتفاق على أن يتولى كل مشروع مجلس إدارة من الطرفين .

وأضاف أن الفترة الحالية تحتاج نقلة نوعية يشعر بها المواطن من خلال تقديم خدمة جيدة فى كافة المجالات مشيراً إلى أنه خلال أيام سيبدأ التنفيذ الفعلى لإقامة المبانى والأسواق الحضارية .

حضر توقيع البروتوكول نائبا المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس ومحمد الشيخ السكرتير العام ومنير أنور رئيس مركز ومدينة البدرشين ووحيد راغب رئيس حى الوراق وعبد الظاهر رمضان رئيس مركز ومدينة العياط وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 مايو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg