كونسلتو حكومى لحديقة أورمان الجيزة
 

·         وزير الزراعة ومحافظ الجيزة يتفقدان الحديقة للإعلان عن البدء فى إجراء تطوير شامل لها بما يتفق مع قيمتها الأثرية والحضارية .

 تفقد الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة صباح اليوم الإثنين حديقة الأورمان .

وأعلن وزير الزراعة عن البدء فى المرحلة الثانية لأعمال تطوير الحديقة وفقاً لتوجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بهدف إعادتها إلى التراث الحضارى والمعمارى حيث تم تشكيل مجموعة عمل من وزارة الزراعة ومحافظة الجيزة وجهاز التنسيق الحضارى لعمل تطوير شامل للحديقة والحفاظ على التراث القديم لها وما تحويها من نباتات وأشجار معمرة تعود إلى عصر الخديوى إسماعيل وما تحتاج إليه من صيانة .

وكشف عن وضع تصور لزيادة الإمكانيات الموجودة بالحديقة وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن وعمل تعديلات على كافة المرافق من مياه وصرف وكهرباء وتتم الأعمال على مراحل .وقال الدكتور على عبد الرحمن أن الحديقة تعد أحد أهم المعالم التى تشتهر بها الجيزة بجانب حديقة الحيوان لافتاً أن أعمال التطوير التى تتم بمشاركة شركة وطنية متخصصة ومساهمات المجتمع المدنى بجانب الأجهزة الحكومية .

وأضاف أن إصلاح الحديقة بدأ منذ فترة بعد الأضرار التى أصابتها أثناء فترة الأعتصامات وأن التطوير يشمل دق آبار للرى بدلاً من الإعتماد على مياه الشرب وإنشاء شبكات جديدة لرى الحدائق والإضاءة وتطوير المبانى والمنشآت الأثرية الموجودة بها .

ولفت أن الحديقة مقامة على مساحة 28 فدان منها 18 فدان مسطحات خضراء مشيراً أن المحافظة ستقوم بتوفير كافة الإمكانيات المتاحة وتوصيل المرافق بالتعاون مع الجهات المشاركة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 مايو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg