تنفيذ 40%من تطوير عشوائيات الجيزة
 

المحافظ : العمل يتم على قدم وساق ... وإستطلاع رأى المواطنين فى الأعمال

·         محافظ الجيزة : تم الانتهاء من تنفيذ 40%من أعمال تطوير 13منطقة عشوائية بالمحافظة يتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمحافظة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن مشروع تطوير العشوائيات بالمحافظة يتم تنفيذه طبقا للبروتوكول الموقع مع صندوق تطوير العشوائيات وبتكلفة 150 مليون جنيه يستفيد منها مليون و500 ألف مواطن يقيم فى تلك المناطق .

وقال أن الأعمال تجرى على قدم وساق للإنتهاء من الأعمال والتى تستغرق نحو 9 أشهر من تاريخ بدء الأعمال على أن ينتهى التطوير نهاية العام الحالى .

وتابع أن المواطنين شاهدو بالفعل تحسناً فى الخدمات التى تقدم لهم حاليا رغم عدم الانتهاء من أعمال التطوير بحيث تم تركيب كابلات الإنارة ورصف وتبليط عدد كبير من الشوارع بهذه المناطق

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقدته المحافظة مع ممثلين للهيئة الهندسية للقوات المسلحة وصندوق تطوير العشوائيات بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس راضى أمين السكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء الواقعة بنطاقهم المناطق.

وأضاف المحافظ انه تم إحلال وتجديد شبكه الصرف الصحى لمنطقة أبو قتادة بحى بولاق الدكرور بالكامل الى جانب دعم المنطقة بكابلات كهربائية جديدة

وأشار المحافظ انه تم تركيب نحو 1000 كابل إنارة وتنفيذ أكثر من 40 % من خطه تطوير منطقه أرض اللواء بالعجوزة إلى جانب ذلك تم الانتهاء من رصف 7 شوارع وتبليط 19 شارع آخر بالإنترلوك فى الطالبية القديمة بالعمرانية .

كما تم الانتهاء من تدعيم الشبكة الكهربائية لمنطقتى زكى مطر ومطار إمبابة بحى شمال الجيزة ورصف 3شوارع رئيسية بهما وتبليط 2 بالإنترلوك وجارى الآن أعمال تجديد شبكه الصرف الصحى وتم تركيب الانترلوك لعزبة المفتى وبحرى البلد بالوراق بالإضافة إلى إنه تم تدعيم الشبكة الكهربائية لكفر نصار وعزبة جبريل بحى الهرم وتركيب أعمده الإنارة لهما.

وقد طالب الدكتور على عبد الرحمن رؤساء الأحياء بتذليل كافة العقبات أمام الجهات المنفذة لأعمال التطوير للانتهاء من الأعمال فى الفترة المحددة لكى يلمس المواطن تحسن على أرض الواقع وضرورة إستطلاع رأى المواطنين قاطنى هذه المناطق فى الأعمال التى تم الانتهاء منها.

المصدر : ادارة العلاقات العامة ـ قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 4 مايو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg