طرح أكبر مشروع سياحى بالمحافظة الشهر المقبل بنظام حق الإنتفاع وبتكلفة 7,5 مليون جنيه
 

·         أعلنها محافظ الجيزة خلال الجولة المفاجئة التى قام بها اليوم الأحد يرافقه محمد شافعى رئيس حى الهرم .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : المشروع يتضمن 280 بازار سياحى ويتم تنفيذه بالتنسيق مع وزارتى  " الأثار والسياحة " وتخصيص 21 مليون جنيه لتطوير شارعى أبو الهول السياحى وجمال عبد الناصر .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن إقامة أكبر مشروع سياحى خدمى على الجسر المغطى من ترعة المنصورية بإمتدادا 2كم فى المسافة بين نهاية شارعى الهرم وفيصل لإقامة 280 بازار ومحلات تجارية ومطاعم وكافيتريات سياحية لتنشيط حركة السياحة وخدمة السياح

وقال أن المكان الذى سيقام عليه المشروع له ميزة كبيرة لوقوع منطقة الأهرامات خلفه ويمثل بذلك عنصراً جاذباً للإستثمار السياحى وأضاف أن هذا المشروع الهام يأتى ضمن تطوير المنطقة الأثرية التى أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء توجيهات بتطويرها عقب زيارته للمنطقة منذ أيام .

وأكد المحافظ أن المشروع يتم بالتعاون بين المحافظة ووزارتى السياحة والأثار حيث وافقت وزارة الأثار على تنفيذ المشروع بإرتفاع دور واحد وبتمويل من وزارة السياحة بمبلغ 7.5 مليون جنيه .

وأكد المحافظ خلال الجولة المفاجئة التى قام بها اليوم الأحد يرافقه محمد شافعى رئيس حى الهرم حيث تفقد المحافظ أرض المشروع ومراحل التنفيذ وأعمال تمهيد الأرض ورفع المخلفات منها للبدء فى تنفيذ الرسومات الخاصة بالمشروع مشيراً إلى أن الطرح سيتم خلال شهر بنظام حق الإنتفاع للمطورين كمشروع واحد .

وأوضح المحافظ أنه إذ لم يتوافق الطرح مع خطة المحافظة والوزارات المعنية ستقوم المحافظة بتنفيذ المشروع وطرح المحلات بنظام حق الإنتفاع للتجار .

وأضاف المحافظ أن المشروع يسهم فى تطوير المناطق المحيطة وتنشيط حركة السياحة ولفت أن المشروع يتضمن إنشاء مواقف للسيارات وأماكن خدمية ومساحات خضراء وطريق للمرور البطئ .

كما أعلن المحافظ عن تخصيص 21 مليون جنيه لرفع كفاءة جسر طريق المنصورية وشارع أبو الهول السياحى وشراء معدات نظافة جديدة لخدمة المنطقة الأثرية وتطوير مرابط الخيول وإبعادها عن حرم الأثار وتخصيص أماكن للباعة المتجولين لافتاً أن الأعمال ستتضمن أيضاً رفع كفاءة الجزيرة الوسطى لشارع أبو الهول السياحى وتطوير شارع جمال عبد الناصر .

كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء مطلع ومنزل من المنصورية إلى الطريق الدائرى لخدمة منطقة الهرم وتقليل الكثافة المرورية من شارعى الهرم وفيصل بتكلفة 30 مليون جنيه وتنتهى الأعمال خلال 3 أشهر .

وأكد المحافظ أن المحافظة أنفقت خلال العامين الماضيين 25 مليون جنيه لتطوير طريق المنصورية وتوسعته .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 ابريل 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg