جولة لمحافظ الجيزة فى الحوامدية وجنوب الجيزة بدأت فى السابعة والنصف صباحاً
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : يفتتح 4 محطات مياه نقالى وأعمال رصف طرق الجيزة تبدأ فى تفعيل نصوص الدستور بتحقيق معدلات تنمية متساوية بين كافة الوحدات المحلية .

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة بدأت فى تفعيل ما نص عليه الدستور المصرى الجديد بتحقيق المساواة فى معدلات التنمية بين كافة الوحدات المحلية وهو ما ستقوم المحافظة بتنفيذه فى الخطة الإستثمارية الجديدة التى تبدأ أول يوليو القادم.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها المحافظ بمدينة الحوامدية وحى جنوب الجيزة إفتتح خلالها عدداً من المشروعات الخدمية كما تفقد مشروعات أخرى يجرى تنفيذها حالياً بإجمالى تكاليف 23 مليون جنيه  .

حيث إفتتح المحافظ يرافقه اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ وسامى بدوى رئيس مدينة الحوامدية 4 محطات مياه نقالى " كومباكت " بطاقة إجمالية 8000 متر مكعب فى اليوم لخدمة العديد من القرى منها الشيخ عتمان ومنى الأمير وعرب الساحة وسعد زغلول بهدف القضاء على مشاكل المياه فى هذه المناطق خلال أشهر الصيف .

كما إفتتح المحافظ أعمال رصف ضمن خطة المحافظة هذا العام فى شارع الكيماويات بطول 450 متر وعرب الساحة بطول 400 متر وبتكلفة 1.2 مليون جنيه .

كما تفقد المحافظ المبنى الإدارى الجديد للعبارة التى تنقل المواطنين عبر نهر النيل وأكد المحافظ على حرص المحافظة على توفير كل عناصر الأمان فى العبارات الموجودة بالمحافظة.كما تفقد المحافظ أيضاً المبنى الجديد للطوارىء بمستشفى الحوامدية والذى يقام على مساحة 740 متر وخصصت المحافظة له 7 مليون جنيه لسرعة الإنتهاء من تجهيزه .

وفى حى جنوب الجيزة تفقد المحافظ مشروعات خدمية بتكلفة 10 مليون جنيه تشمل الموقف الجديد بالمنيب والمخصص لسيارات الميكروباص للوجه القبلى والعديد من المناطق الأخرى للقضاء على التكدس المرورى  بالميدان إضافةً إلى رصف 3 شوارع بجزيرة الذهب و62 شارع وحارة بمنطقة ساقية مكى ببلاط إنتر لوك .

وإفتتح المحافظ 3 ملاعب جديدة لكرة القدم الخماسية بنادى الجيزة الرياضى .

وقال المحافظ خلال الإفتتاحات التى رافقه فيها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ وتيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة وفؤاد عبد الباقى مدير مديرية الشباب والرياضة أن توجه المحافظة فى هذه الفترة هو زيادة موارد الأندية والمراكز الشبابية عن طريق إستثمار الإمكانيات المتاحة وإستغلال الأنشطة الموجودة فى تنمية عوائد الأندية .

وزار المحافظ أعمال التجديدات للمبنى الإدارى للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية والذى يرجع تاريخ إنشاؤه إلى عام 1933 ويتبقى فقط أعمال التجهيزات ليدخل الخدمة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 ابريل 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg