25 طن مخلفات حصيلة تلفيات محيط الجامعة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يبدى أسفه وحزنه من إتلاف الأماكن التى أنفق عليها ملايين الجنيهات لإصلاحها والعناصر المخربة ليس لديها أى إنتماء للوطن وأثق من إنتصار مصر فى حربها ضد الإرهاب .

قال الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أن إجمالى ما تم رفعه من مخلفات نتيجة التلفيات التى وقعت بمحيط جامعة القاهرة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى 25 طن وأضاف أن المحافظة قامت بنظافة المنطقة وإعادة تثبيت الإشارات المرورية وفتح حركة المرور أمام السيارات منذ صباح اليوم .

وأضاف أنه بمجرد هدوء الأوضاع بالمنطقة تم الدفع بـ5 فرق بمعدات وعمالة هيئة نظافة وتجميل الجيزة لرفع المخلفات بالعديد من المواقع التى وقعت بها إشتباكات بين الأمن والعناصر المخربة شملت شوارع ثروت والجامعة والنهضة والسودان والمطبعة فيصل والتى تمثلت فى تكسير البردورات والأرصفة بالشوارع وإتلاف أعمدة الإنارة وإحراق الأشجار والأماكن الخضراء وتم رفع مخلفات الطوب والأخشاب والكاوتش .

وكلف المحافظ عزت الخرصا رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة بالبدء فوراً فى قيام عمال الحدائق بأعمال الصيانة اللازمة للمسطحات الخضراء التى تم إتلافها وإعادتها إلى حالتها السابقة وإعادة المظهر الجمالى لمحيط الجامعة .

وقال المحافظ فى تصريحات له أنه يشعر بأسى وحزن من قيام بعض العناصر خاصة شباب الجامعات المنتمى للجماعة الإرهابية بإتلاف الأماكن التى أنفقت عليها المحافظة ملايين الجنيهات لخدمة المواطن ولفت إلى أن هؤلاء لا يمكن أن يكون لديهم أى إنتماء لهذا البلد العظيم .

ونعى المحافظ شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة الذين يقدمون أرواحهم فداءً للوطن فى الحرب ضد الإرهاب .

وأكد أنه على ثقة تامة أن مصر ستنتصر فى حربها ضد الإرهاب وستنجوا من المخططات الداخلية والخارجية التى لا تريد خيراً لهذا الوطن .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 مارس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg