وزيرا التربية والتعليم والبيئة ومحافظ الجيزة يحضرون طابور الصباح فى 3 مدارس بالدقى
 

·         لمتابعة الدراسة والتوعية بالمنظومة الجديدة لجمع المخلفات من المنازل إطلاق إسم الشهيد  عامر عبد المقصور على مدرسة ملحقة المعلمين بالدقى وتكريم نجله بمنحه شهادة تقدير .

بداية جيدة للفصل الدراسى الثانى وإقبال شديد من الطلاب قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بزيارة عدداً من المدارس بحى الدقى شملت مدرسة الشهيد عامر عبد المقصود " ملحقة المعلمين سابقاً " ومدرسة الأورمان الثانوية بنات ومدرسة الدقى الإعدادية بنات لمتابعة العملية التعليمية فى بداية الفصل الدراسى الثانى .

وقال وزير التربية والتعليم أن الوزارة شكلت لجان للتفتيش على المعلمين لمراقبة العملية التعليمية مع تخصيص خط ساخن بالوزارة برقم 19151 لتلقى أى شكاوى من المواطنين حول أداء المدرسين داخل الفصول مؤكداً أنه أصدر تعليمات حاسمة للإهتمام بالدراسة فقط وإبعاد السياسة عن العملية التعليمية وأضاف أن حذف أجزاء من المناهج لن يؤثر على حسن سير الدراسة .

وأضاف أن مشروع تطوير التعليم تم عرضه على مجلس الوزراء لإعتماده تمهيداً لطرحه للنقاش المجتمعى ويشمل تعديلات فى المناهج وتدريبات للمعلمين .

وقام الوزير خلال زيارته لمدرسة الشهيد عامر عبد المقصود بتكريم إبن الشهيد ومنحه شهادة تقدير من الوزارة تقديراً منها للشهيد الذى قدم روحه فداءاً للوطن فى مكافحة الإإرهاب مؤكداً أن هذا أقل ما يمكن أن يقدم لأسر الشهداء .

وحضر الوزراء طابور الصباح بالمدارس حيث إستقبلهم التلاميذ بالأناشيد والورود والهتافات " تحيا مصر " كما تم تكريم 10 طالبات بمدرسة الأورمان الثانوية بنات لتوفقهن فى الفصل الدراسى الأول .

وقالت وزيرة البيئة أنها حضرت إلى المدارس اليوم لتوجه رسالة إلى الطلاب بمعاونة الوزارة فى المنظومة الجديدة لجمع القمامة من المنازل وعدم إلقاءها بالشوارع وتسليمها إلى المتعهد المتخصص وذلك فى إطار التوعية التى تقوم بها الوزارة فى كافة وسائل الإعلام للمواطنين وإنجاح المنظومة .

وقال محافظ الجيزة أن البداية جيدة وموفقة للفصل الدراسى الثانى وكافة المدارس بالمحافظة تشهد إقبال شديد من الطلاب على مستوى 3171 مدرسة تضم 1.7 مليون طالب .

وقامت المحافظة بإتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة للتوعية من الأنفلونزا الموسمية وتوزيع منشورات على الطلاب وأولياء الأمور وعمل الترميمات اللازمة والإصلاحات بالمدارس إضافة إلى تكثيف الإجراءات الأمنية من الجهات الأمنية حول المدارس مؤكداً أنه سيقوم بجولات مستمرة على كافة المدارس للتأكد من إنتظام الدراسة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 مارس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg