محافظ الجيزة يتفقد العمل بمستشفى شبرامنت الجديدة
 

·         تفقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مستشفى شبرامنت الجارى إنشائها حالياً ضمن المشروعات الصحية التى تنفذها المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان لتوفير خدمة طبية جيدة لمواطنى الجيزة بتكلفة 25 مليون جنيه وتستوعب 100 سرير ويؤكد محافظ الجيزة على التنسيق مع وزارة الصحة .

وقال المحافظ خلال الزيارة أن المستشفى توقف العمل بها أكثر من مرة بسبب عدم توافر التمويل اللازم لإستكمالها مؤكداً أن الهدف من الزيارة هو دفع عجلة العمل بالمستشفى وإزالة أى معوقات حتى تدخل الخدمة قريباً ويستفيد منها المواطنين وإضافة منشأة جديدة إلى قطاع الصحة .

وأضاف أنه تم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية بتكاليف إجمالية بلغت 25 مليون جنيه وجارى حالياً أعمال التجهيزات والتشطيبات النهائية

ولفت المحافظ إلى أنه سيعقد إجتماعاً خلال الأيام المقبلة مع الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة لبحث إحتياجات المستشفى من الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لتشغيلها .

من جانبه قال الدكتور حمدى هريدى وكيل وزارة الصحة خلال الزيارة التى حضرها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ أن المستشفى مقامة على مساحة 2800 م2 وتتكون من 3 أدوار وتبلغ طاقتها 100 سرير وتضم أقسام الإستقبال والطوارىء والعمليات والعيادات الخارجية وإقامة للمرضى وقسم خاص للعلاج الطبيعى .

وسيتم تكثيف الأعمال خلال الأيام المقبلة من المقاول المسند إليه المشروع تمهيداً لدخولها الخدمة .

من جهة أخرى إفتتح المحافظ يرافقه عبد العزيز طلبه رئيس مركز ومدينة أبو النمرس مركز الفردوس الخيرى فى إطار نشاط الجمعيات الخيرية ومد أنشطتها إلى المدن والقرى .

ويضم المركز 15 عيادة طبية وقسم للطوارىء يعمل 24 ساعة وآخر للأشعة والعلاج الطبيعى ومعمل للتحاليل وصيدلية .

وقال الدكتور سعد الدين سلام رئيس مجلس أمناء مؤسسة الفردوس لإستثمار الخير أن المركز يضم أيضاً قسم متخصص لعمل بحوث للحالات وتقديم المساعدات المادية والعينية والعلاجية لغير القادرين وفصول لمحو الأمية وتعليم الكبار وتحفيظ القرآن الكريم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 يناير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg