إنهيار منزل قديم بمنيل شيحة بأبو النمرس ووفاة 3 أفراد
 

·         الأهالى الأمطار الغزيرة قد تكون السبب .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : بعد تفقده الحادث 15 ألف جنيه مساعدة عاجلة من المحافظة للأسرة ولجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة .

قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ بتفقد حادث إنهيار منزل قديم مكون من أرضى ودور أول بمنطقة أبو النمرس والذى حدث فى الساعات الأولى من صباح يوم السبت الموافق 11 يناير وأسفر عن وفاة أسرة مكونة من أب وأم وإبن .

وبعد تقديم واجب العزاء لأسر المتوفين قرر  الدكتور على عبد الرحمن صرف 15 ألف جنيه لباقى أفراد الأسرة مشيراً إلى أنه سيلتقى معهم لبحث تقديم كل سبل المعاونة للأسرة لتجاوز أزمتها .

وأكد المحافظ خلال الزيارة التى رافقه فيها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ وعقد خلالها لقاء مفتوح مع الاهالى أن المنزل مكون من جزئين أحدهما من الطوب اللبن والآخر من الطوب الأحمر ويعود تاريخ إنشائه إلى أكثر من 70 عام وأن الجزء المنهار هو الجزء الخلفى والمبنى من الطوب اللبن .

وكلف المحافظ  لجنة المنشآت الآيلة للسقوط  بالتوجة إلى موقع الإنهيار للوقوف على أسبابه وتم إخلاء مبنى مجاور لحين إعداد التقرير النهائى بفحص جميع المبانى المجاورة وإتخاذ ما يلزم لإعادة إنشاء الجزء من المنزل المنهار وتأمين كافة المنازل .

يأتى ذلك فى الوقت الذى لفت فيه عدد من الأهالى الى أن الأمطار الغزيرة التى هطلت صباح أول أمس الخميس قد تكون السبب الرئيسى لإنهيار الجزء القديم من المنزل خاصةً أنه مبنى من الطوب اللبن .

وقال عبد العزيز طلبة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس أن أسماء المتوفين هم سامى عبد الله أحمد دويدار وزوجته صباح عقبى أحمد ونجله عبد الله سامى وأن الإنهيار وقع بعد منتصف الليل .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 يناير 2014  

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg